رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد تطبيق الدعم النقدي وأسباب ارتفاع أسعار الخضار.. رسائل عاجلة من رئيس الوزراء في المؤتمر الأسبوعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، العديد من الرسائل المهمة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة بالعلمين.

وقال رئيس الوزراء : “إذا تم التوافق على تحويل الدعم التمويني العيني إلى نقدي سيتم تفعيله من العام المالي المقبل على مراحل”.

وأضاف، أن أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات في الأسواق يرجع بسبب العروة وسبب التغير بين العروة والثانية، مشيرًا إلى أنه يوجد مدة بين العروة والأخرى تشهد دائمًا ارتفاع أسعار بسبب نقص السلع في السوق. 

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رسالة مطمئنة للمواطنين بشأن سعر الصرف، قائلًا: “حابب اطمئن المصريين الأوضاع مطمئن ومستقرة ونضع دائمًا السيناريو الأسوأ ونتعامل مع الأمر حتى نكون جاهزين”.

واشار رئيس مجلس الوزراء، إلى إن المتحف المصري الكبير هدية مصر للعالم، كما أنه تم انتهاء الأعمال الخاصة بالمتحف ونطور الآن المناطق المحيطة بالمتحف والطرق التي تؤدي إلى المتحف كالطريق الدائري. 

 

أكد مدبولي، أنه يتابع ملف الدواء أسبوعيا، مشيرًا إلى ضخ نحو 10 مليارات جنيه لهيئة الشراء الموحد في الشهرين الماضيين حتى تسدد جزءًا كبيرًا من الالتزامات لشركات الأدوية وشركات المستلزمات الطبية، ونستهدف بهذا الإجراء تشجيع الشركات على العودة في الإنتاجية وإعادة الاتزان لسوق الدواء.

كما قال رئيس الوزراء، إنّه اجتماع مع وزيري السياحة والإسكان قبل أيام لمناقشة ووضع الخريطة السياحية، بهدف إتاحة أكبر حجم من المناطق لتشجيع الاستثمار السياحي، وإنشاء أكثر من 200 ألف غرفة في السنوات الخمس المقبلة، لتحقيق مستهدف مصر بجذب 30 مليون سائح.

وأشار إلى إن تقارير عالمية أكدت أن مصر الدولة الوحيدة الآمنة سياحيًا وقادرة على الصمود وأنها ما زالت وجهة سياحية رغم وجودها في قلب الصراع الإقليمي.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن المتحف المصري الكبير هدية مصر للعالم، مشيرًا إلى أنه تم انتهاء الأعمال الخاصة بالمتحف ونطور الآن المناطق المحيطة بالمتحف والطرق التي تؤدي إلى المتحف كالطريق الدائري.

واوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الوضع الاقتصادي مستقر وسعر الصرف خاضع لآليات العرض والطلب، موجهًا رسالة مطمئنة للمواطنين بشأن سعر الصرف، قائلًا: “حابب اطمئن المصريين الأوضاع مطمئن ومستقرة ونضع دائمًا السيناريو الأسوأ ونتعامل مع الأمر حتى نكون جاهزين.

ولفت رئيس مجلس الوزراء، إلى إن المواطن المصري الأكثر استهلاكًا للسكر على مستوى العالم وكثرة استخدامه يؤدي إلى الأمراض المزمنة.


وأضاف مدبولي - خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة بالعلمين الجديدة – أن السكر سلعة استراتيجية نعمل على حمايتها وكثرة استخدامه يؤثر على الصحة.

كما قال أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المواطن سيلمس سريعًا انضباط سوق الدواء.

وأضاف مدبولي - خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة في العلمين الجديدة - أن توجيهات بإنشاء معارض دائمة لتوفير السلع، مشيرًا إلى أن هناك مقارات معارض سوف تكون دائمة وتقدم خدمات وسلع مخفضة للمواطنين.
 

عاجل