رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير: «العالم علمين» وضع المدينة الجديدة على خريطة المقاصد السياحية العالمية

نشر
العالم علمين
العالم علمين

قال وليد البطوطي، الخبير السياحي، إن مدينة العلمين وماشهدته من تطور تم التخطيط له منذ سنوات، وتم تنفيذه بطريقة علمية، مشيرًا إلى أن من زار العلمين هذا العام شهد أن كل شيء كان متاحًا لكل المستويات، سواء من حيث الأسعار أو الخدمات.

وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج “العالم علمين”، عبر فضائية “إكسترا نيوز”،  أن مهرجان العلمين ساهم في تعزيز "القوة الناعمة" لمصر من خلال استضافة فنانين لهم جمهور واسع، موضحًا أن تفاعل الزوار عبر مواقع التواصل الاجتماعي يساهم في زيادة الإقبال خلال السنوات المقبلة، كما توقع أن الساحل الشمالي سيظل نشطًا حتى شهر أكتوبر، مما سيوفر فرص عمل أكثر.

وأشار إلى أن تكلفة زيارة العلمين تعتبر جيدة بالنسبة للسياح العرب، خاصة مع الترحاب الكبير الذي يلقونه، كما أن المتطلبات الأساسية للسياح مثل المطاعم والتسوق متوفرة بكثرة وبمستويات تنافس الأسواق الخارجية.

وتوقع أن مهرجان العلمين هذا العام سيضع المدينة على الخريطة السياحية بشكل قوي، مع زيادة الحجز للعام المقبل، مشيرًا إلى أن الظروف السياسية الإقليمية لم تؤثر على تنظيم المهرجان، مؤكدًا أن التأثير السياحي لمهرجان العلمين يتضح من خلال تقارير البنك المركزي في تدفق العملات الأجنبية، وخاصة من السياح العرب، كما أن المنطقة السياحية لم تعد مقتصرة على العمل لثلاثة أشهر فقط، بل ستتحول إلى مدينة تعمل على مدار العام بفضل البنية التحتية الممتازة.

عاجل