رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النسيري: المنطقة لا تتحمل حربًا أخرى ويجب الالتفات لتحذيرات الرئيس السيسي بشأن لبنان

نشر
العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية بـحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، أهمية توجيهات الرئيس السيسي، خلال لقاء "تشارلز براون" رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له  وتحذيراته من خطورة الأوضاع في المنطقة، وجر لبنان إلى حرب واسعة.

ولفت "النسيري" -في تصريح صحفي له اليوم- إلى تحذير الرئيس خلال لقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، أن الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، لبذل المساعي كافة، وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل، محذرًا  بقوة من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان،  ومؤكدًا ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته.

وأوضح عضو اتحاد المصريين بالخارج، أن المنطقة لا تتحمل حربا جديدة وأنه لابد من بذل الجهود لوقف حرب غزة، والعمل على عدم توريط لبنان وفتح جبهة أخرى تزيد الاضطرابات في العالم العربي وتؤثر على الاستقرار فيه.

وأشار النسيري، إلى تأكيد الرئيس السيسي خلال اللقاء على ضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة، المصرية الأمريكية القطرية، الرامية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة.

واختم شريف النسيري، بمطالبة حكومة الاحتلال الإسرائيلية التجاوب مع مساعي السلام، وجهود التهدئة، وخفض التصعيد بعد أكثر من 10 أشهر على حرب غزة وفى دمار وخراب القطاع، مشيدًا بالجهود المصرية السياسية والإنسانية لنجدة القطاع والدفاع عن القضية الفلسطينية.

عاجل