رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد وشروط تقليل الاغتراب 2024.. التقديم عبر هذا الرابط

نشر
تقليل الاغتراب
تقليل الاغتراب

تنطلق غدا الخميس، أعمال مرحلة تقليل الاغتراب 2024 التحويلات بين الكليات" ، حيث سيتم إتاحة موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق للتقدم بالمرحلة،  في ضوء الـ10% من الطلاب، ويستمر الموقع فى إتاحة التقدم حتى يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

وأوضح مكتب التنسيق ضوابط العمل فى مرحلة تقليل الاغتراب ، وأن يكون التحويل المناظر فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل لها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، وأن يكون التحويل عن طريق موقعغ التنسيق فقط.

فيما يتيح موقع التنسيق الإلكترونى باب التقدم لتسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية الذين استنفدوا الرغبات وكذلك الطلاب الذين تخلفوا عن التقدم برغباتهم خلال فترة أعمال المرحلة الثانية للتنسيق، ويمكن للطلاب تسجيل الرغبات بالدخول على موقع التنسيق الإلكترونى.


يبحث عدد كبير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور عن تقليل الاغتراب 2024، و شروط ورابط تقليل الاغتراب، خاصة بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات 2024، موضحة أن هذه المرحلة تشمل طلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.

يعد الغرض الأساسي من السماح للطالب بإجراء تقليل اغتراب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق لأحد الكليات أن يلتحق بكلية في «منطقة أ»، (الأقرب لمكان سكنه)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأي الطالب وإعادة ترشيحه لكلية آخرى، حيث ينقسم تقليل الاغتراب إلى نوعين تحويل مناظر وتحويل غير مناظر.

تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة

تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024 في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون في إطار المنطقة الجغرافية.

موعد تقليل الاغتراب 2024

أوضحت الوزارة، أن تقليل الاغتراب يتاح أمام طلاب الثانوية العامة 2024 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، من يوم الخميس المقبل، 29 أغسطس 2024، وتنتهي يوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024.

مرحلة تقليل الاغتراب 2024  (التحويلات):

أولاً: التحويل بين الكليات الجامعية

• تيسيرًا على أبنائنا الطلاب سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الالكتروني: www.tansik.digital.gov.eg أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من يوم غد الخميس الموافق 29/8/2024 حتى يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024 وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت 

شروط تقليل الاغتراب 2024 

• التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

• التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

• الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

• التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

• لا توجد تحويلات ورقية.

• التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

• استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).

• تكون المُفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

ثانيًا: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.

• يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.


 

عاجل