رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محام يكشف التفاصيل.. 4 اتهامات تواجه محمد فؤاد وطبيب عين شمس التخصصي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتوالى التطورات في قضية الفنان محمد فؤاد مع طبيب مستشفى عين شمس التخصصي، وهي الواقعة التي شغلت المواطنين ومواقع التواصل الاجتماعي على مدار عدة أيام، حيث خرج محامي الفنان ليكشف بعض الأمور.

إهانة موظف عام

وقال المحامي ياسر الهضيبي، محامي الفنان محمد فؤاد، أن موكله صاحب "الحب الحقيقي" متهم باتهام واحد فقط، وهو ليس التعدي على الطبيب كما قيل على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنه متهم بإهانة موظف عام أثناء تأدية وظيفته، وهي إهانة بالقول وليس بالضرب كما أشيع.

أما عن التهم الموجهة للطبيب، أكد المحامي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الطبيب متهم بثلاث تهم، الأولى هي استعمال القسوة مع المواطنين باعتباره موظف عام، وهذا مثبت بمقطع فيديو وهو يخطف هاتف الفنان عنوة.

3 تهم يواجهها الطبيب أما التهمة الثانية التي يواجهها الطبيب، قال المحامي إنها جريمة الإهمال الطبي، وذلك بإهمال الحالات المرضية التي يستقبلها طبيب الطوارئ، لأنه تطرق للسب والقذف والشتائم والركل بالقدم من الطبيب للفنان محمد فؤاد وهذا ثابت بالفيديو، حيث ترك المريض المصاب بجلطة بين الحياة والموت وفقا للتقرير الطبي، وتركه يغادر المستشفى بدون طبيب أو سيارة إسعاف، أما التهمة الثالثة فهي "ركل" الفنان محمد فؤاد بالقدم وهذه الواقعة مثبته أيضا بمقطع الفيديو من كاميرات مراقبة داخل المستشفى.

لا نية للتصالح

وردا على سؤال حول وجود نية للتصالح مع الطبيب لدى الفنان محمد فؤاد، أكد المحامي أنه لا توجد نية للتصالح، لأن محمد فؤاد أصبح المجني عليه في ثلاثة تهم وليس الجاني كما صورته مواقع التواصل الاجتماعي.

اللجوء إلى القضاء

يذكر أن واقعة المشاجرة بين محمد فؤاد والطبيب الشاب مصطفى أيمن بمستشفى عين شمس التخصصي جرت الأسبوع الماضي، حيث توجه الفنان إلى المستشفى بسبب تعرض شقيقه لجلطة في القلب، وفور دخوله إلى المستشفى بادر بتحية الطبيب الذي لم يرد عليه، ثم سأل الطبيب عن حالة شقيقه والإجراءات المتبعة لإسعافه، إلا أن الطبيب تجاهله، قبل أن يبادر الطبيب بركل فؤاد والتعدي البدني عليه، بحسب شهادة الشهود وكاميرات المراقبة، وأكد المنتج أحمد أيوب بصفته شاهدا على الواقعة، أن الطبيب بادر بدفع فؤاد وهو في حالة غضب غير مبررة لا يعلم عنها أحد وطلب الأمن وقال لهم "طلعوا ده بره".

ورغم تصاعد الأمر واختيار الطبيب ونقابة الأطباء لتصعيد الموقف، بادر الفنان محمد فؤاد إلى عرض مبادرة للصلح مع الطبيب والذي وصفه بأنه بمثابة "ابن له أو أخ أصغر"، إلا أن نقابة الأطباء وجامعة عين شمس رفضت هذه المبادرة وقررت اللجوء إلى القضاء.

عاجل