رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حماس: وفد الحركة المفاوض غادر القاهرة بعدما استمع لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت حماس بأن وفد الحركة المفاوض غادر القاهرة بعد أن التقى الوسطاء في مصر وقطر واستمع لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وقالت حركة «حماس»، اليوم الأحد، إن وفد الحركة المفاوض غادر القاهرة بعد أن التقى الوسطاء في مصر وقطر واستمع لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة.

وأكدت الحركة، خلال بيان، على ضرورة أن يتضمن أي اتفاق حرية عودة السكان لمناطقهم والإغاثة والإعمار وصفقة تبادل جادة، مضيفة « يجب أن يتضمن أي اتفاق وقفا دائما لإطلاق النار وانسحابا كاملا لجيش الاحتلال من قطاع غزة».


وأشارت إلى أن وفد الحركة طالب بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بما اتفق عليه يوم 2 يوليو وفقا لما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرارات مجلس الأمن، الداعية لوقف إطلاق النار في غزة، مضيفة:« نؤكد جاهزيتنا لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بما يحقق مصالح شعبنا العليا ووقف العدوان عليه».

 

وعلى جانب آخر، قال رئيس أركان جيش الاحتلال، إن إسرائيل أحبطت هذا الصباح هجوما واسع النطاق من قبل حزب الله باتجاه العمق الإسرائيلي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتابع رئيس أركان جيش الاحتلال: "عازمون على تغيير الوضع الأمني في الشمال وسنواصل العمل على إعادة السكان إلى منازلهم".

وواصل رئيس أركان جيش الاحتلال: "نركز على قطاع غزة لتفكيك حماس وإعادة المحتجزين".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل أحد جنود البحرية وإصابة 2 آخرين في شمال البلاد، بعد أن أطلق حزب الله اللبناني وابلا من الصواريخ والمسيّرات على إسرائيل.

وقال الجيش في بيان: "سقط ديفيد موشيه بن شطريت (21 عاما) جندي من الأسطول 914 في البحرية الإسرائيلية أثناء قتال في شمال إسرائيل"، مضيفا أن اثنين آخرين أصيبا، دون ذكر المزيد من التفاصيل، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، الأحد، مقتل جندي كان على متن زورق حربي قبالة نهاريا أثناء هجوم حزب الله.

 

عاجل