رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التشكيل الكامل لممثلي الحكومة المصرية في 13 مؤسسة دولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الحكومة المصرية عن التشكيل الكامل لتمثيلها في 13 مؤسسة دولية، مع تعيين عدد من الشخصيات البارزة في مناصب رفيعة. تم تعيين الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، كمحافظ لجمهورية مصر العربية لدى مجموعة البنك الدولي، بينما تم تعيين وزير الاستثمار والتجارة الخارجية كمحافظ مناوب. هذه الخطوة تعكس جهود الحكومة المصرية لتعزيز حضورها وتأثيرها في المؤسسات المالية العالمية.

تعيين محافظ البنك المركزي في صندوق النقد الدولي

في خطوة أخرى، تم تعيين محافظ البنك المركزي كمحافظ لجمهورية مصر العربية لدى صندوق النقد الدولي، بينما تولى وزير المالية منصب المحافظ المناوب. هذا التعيين يعزز من تمثيل مصر في الصندوق الدولي ويساهم في تعزيز استراتيجيات الاقتصاد المصري على الساحة العالمية.

تعيينات جديدة في المصرف العربي وبنك التنمية الأفريقي

كما تم تعيين الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، كمحافظ لمصر في مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، في حين تولى وزير المالية أحمد كجوك منصب المحافظ المناوب. كذلك، تم تعيين محافظ البنك المركزي كمحافظ لجمهورية مصر العربية لدى بنك التنمية الأفريقي، بينما تولت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي منصب المحافظ المناوب.

محافظات جديدة في الصندوق العربي والبنك الإسلامي للتنمية

في سياق مماثل، تم تعيين وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي كمحافظ لمصر في مجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ووزير المالية كمحافظ مناوب. بالإضافة إلى ذلك، تم تعيينها كمحافظ لمصر في مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مع تعيين وزير المالية أيضًا كمحافظ مناوب.

تعيينات في صندوق النقد العربي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار

تم تعيين محافظ البنك المركزي كمحافظ لمصر لدى مجلس محافظي صندوق النقد العربي، ووزير المالية كمحافظ مناوب. كما تم تعيين وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي كمحافظ لمصر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مع تعيين وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية كمحافظ مناوب.

تمثيل مصر في الصندوق الدولي للزراعة وبنك الكوميسا

تعيين وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كمحافظ لمصر في مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد) ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي كمحافظ مناوب. كذلك، تم تعيين وزير الاستثمار والتجارة الخارجية كمحافظ لمصر في مجلس محافظي بنك شرق وجنوب أفريقيا للتجارة والتنمية (بنك الكوميسا)، ووزير المالية كمحافظ مناوب.

تعيينات في الهيئة العربية والبنك الآسيوي

كما تم تعيين وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كمحافظ لمصر في مجلس محافظي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية كمحافظ مناوب. كذلك، تم تعيين وزير المالية كمحافظ لمصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي كمحافظ مناوب. أخيرًا، تم تعيين وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي كمحافظ لمصر لدى بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس، مع تعيين وزير المالية كمحافظ مناوب.

عاجل