رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليونيفيل: نحث على وقف إطلاق النار بالحدود اللبنانية الإسرائيلية وتطبيق القرار 1701

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت كانديس أرديل، نائبة المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) أن التصعيد الإسرائيلي على الحدود اللبنانية؛ خطير، ونحث جميع الأطراف بوقف إطلاق النار.

التصعيد الإسرائيلي على الحدود اللبنانية

وقالت أرديل - في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية - إن قوات حفظ السلام تراقب الوضع على الأرض وتواصل العمل من أجل تهدئة الأوضاع، منوهةً بأن تطبيق القرار 1701 هو الطريق الأمثل لخفض التصعيد.

وأضافت أن هناك 10 آلاف فرد من قوات حفظ السلام يراقبون الأوضاع على الحدود اللبنانية وملتزمون بتأمين واستقرار الصفوف الأمامية وتهدئة التصعيد، وتواصل قوات حفظ السلام بمراقبة الأوضاع من خلال زيادة الدوريات المستقلة إلى جانب القوات المسلحة اللبنانية، وتقديم التقارير لمجلس الأمن في الأمم المتحدة ، مشيرة إلى أن التكليف للتجديد مرة أخرى سيأتي قريبا وهو تكليف مهم لتحقيق الأمن والسلام في جنوب لبنان. 

وأوضحت أن هناك تنسيقا بين قوات حفظ السلام وسلطات الخط الأزرق من أجل خفض التصعيد وتجنب سوء الفهم، ونحث جميع الأطراف اللبنانية والإسرائيلية لتطبيق قرار 1701 من أجل مصلحة مواطني البلدين، ونؤمن بأن هذا القرار يمكن أن يكون فعال إذا كان هناك إرادة لدى الأطراف.

وأكدت أنه يمكن تجنب الوصول إلى حرب واسعة على الحدود بين لبنان وإسرائيل لأن طرفي الصراع قد أوضحا سابقا أنهما لا يرغبان في هذه الحرب؛ لذلك يجب تطبيق القرار 1701 من الأطراف كافة.

عاجل