رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل|موقع والا الإسرائيلي: تل أبيب أبلغت الولايات المتحدة بتنفيذ هجوم على لبنان

نشر
جالانت
جالانت

أكد موقع والا الإسرائيلي، أن تل أبيب أبلغت الولايات المتحدة قبل تنفيذ الهجوم على جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأحد، عن تفعيل وضع خاص في الجبهة الداخلية، عقب قصف حزب الله لشمال الأراضي المحتلة.
ويسمح هذا القرار بفرض تعليمات وقيود على المستوطنين.


فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن سلطات الاحتلال قررت تعليق الرحلات الجوية من تل أبيب وإليها بسبب الوضع الأمني وعلى خلفية الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي على لبنان.

 

حزب الله يطلق 70 صاروخا نحو الجليل الغربي ردا على الهجوم الإسرائيلي


وسائل إعلام تابعة لـ حزب الله تعلن إطلاق رشقات صاروخية متتالية نحو الجليل الغربي ردا على الهجوم الإسرائيلي.. جاء ذلك وفق خبر عاجل أفادت به سكاي نيوز عربية منذ قليل.

حزب الله: استهدفنا بأسلحة رشاشة موقع رويسات العلم ردا على اعتداءات الاحتلال على مزارع شبعا


حزب الله: استهدفنا بأسلحة رشاشة موقع رويسات العلم ردا على اعتداءات الاحتلال على أطراف مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.. جاء ذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

فصائل فلسطينية: أوقعنا قتلى وجرحى من جنود الاحتلال باشتباكات وسط قطاع غزة


أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن فصائل فلسطينية قالت :"أوقعنا قتلى وجرحى من جنود الاحتلال باشتباكات شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة".

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.


ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 


 

 

عاجل