رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب الله: استهدفنا بأسلحة رشاشة موقع رويسات العلم ردا على اعتداءات الاحتلال على مزارع شبعا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

حزب الله: استهدفنا بأسلحة رشاشة موقع رويسات العلم ردا على اعتداءات الاحتلال على أطراف مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.. جاء ذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

فصائل فلسطينية: أوقعنا قتلى وجرحى من جنود الاحتلال باشتباكات وسط قطاع غزة


أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن فصائل فلسطينية قالت :"أوقعنا قتلى وجرحى من جنود الاحتلال باشتباكات شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة".

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 


ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقتحامات إسرائيلية في مدينة نابلس واعتقال عدد من الفلسطينيين.. فيديو


قالت ولاء السلامين مراسلة «القاهرة الإخبارية» في غزة، إن مدينة نابلس هي المدينة التي شهدت اقتحامات للبلدة القديمة ولمركز المدينة من قبل قوات الاحتلال وأسفرت الاشتباكات عن اعتقال عدد من المواطنين في العديد من المناطق خاصة مدينة نابلس، كما قامت قوات الاحتلال بتفجير منزل قيد الإنشاء بحي العامرية.

وأضافت «السلامين» خلال مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» أن مدينة قلقيلية شهدت اقتحام لقوات الاحتلال، بالإضافة لنصب حواجز أدت إلى حدوث أزمة مرورية بتلك المناطق.

 

youtube

 

أشارت إلى أن تلك الاعتقالات تركزت بمنطقة الشمال أكثر من الوسط والجنوب، مع وجود اشتباكات مسلحة قامت بين عناصر المقاومة وجنود الاحتلال، وأن المقاومة تصدت للاقتحامات في عدد من البلدات والقرى والمدن الفلسطينية، مشيرة أن هيئة الأسرى والمحررين تحدثت عن أعداد الأسرى التي تصاعدت بشكل تدريجي، مؤكدة أنها وصلت لـ 10 آلاف فلسطيني تم اعتقالهم منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم منهم الأطفال والنساء، الذين استخدمهم جيش الاحتلال كوسيلة للضغط على ذويهم لتسليم أنفسهم والخضوع للجيش الإسرائيلي.

وأوضحت أن تلك السياسات التي تنتهجها قوات الاحتلال للضغط على الفلسطينيين في كل مناطق الضفة الغربية تهدف إلى تضييق الخناق عليهم، مشيرة أن الأزمات المرورية التي تشهدها الضفة منذ السابع من أكتوبر كبيرة ومتزايدة بشكل ملحوظ، وأن الهدف منها عرقلة حركة المواطنين لمناطق الضفة المختلفة.

 

 

وأكدت على استمرار نهب وسلب الأراضي الفلسطينية وأن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تحدثت عن آلاف المناطق التي استولى عليها المستوطنين برفقة جنود الاحتلال لبناء مزيد من المستوطنات في شمال الضفة الغربية، مشيرة أن تصاعد هذه الأحداث يحول دون قيام دولة فلسطينية، وأن جنود الاحتلال دائما يؤكدون أنه لا يوجد دولة تسمى فلسطين لأن وجود دولة فلسطين يعد إرهاب لدولة إسرائيل، وأن السابع من أكتوبر سيتكرر مرة أخرى.

 


 

عاجل