رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يوجه بتشكيل لجنة فنية لحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي

نشر
محافظة أسوان
محافظة أسوان

وجه اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بتشكيل لجنة فنية متخصصة للمرور على النقاط الساخنة، التي تشهد مشاكل متراكمة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي داخل مركز ومدينة أسوان، لسرعة التدخل ووضع الحلول العاجلة والجذرية لها، برئاسة المهندس عبد الصبور الراوي رئيس الشركة، وعضوية محمد مندور مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.

وقال المهندس عبد الصبور الراوي، إن العمل يجري على قدم وساق لتخفيف المعاناة عن المواطنين، من خلال التفاعل المباشر مع المشاكل والشكاوى الجماهيرية الخاصة بالمياه.

ولفت إلى أنه تم اليوم الانتهاء من خط مياه مناطق عباس فريد والشونة، وتم بالتالى حل الأزمة المتراكمة للإنقطاع المتكرر للمياه بهذه المناطق، وتم إدراج شارع عباس فريد وكسر الحجر ضمن خطة الرصف للعام الحالى.

وأضاف رئيس الشركة بأنه بالتوازي تم المرور على عملية إحلال وتجديد خط الصرف الصحي بمنطقة خور عواضه بطول ٢ كم، وعمق ٣ أمتار، وبقطر ٥٠٠ مللي حتى يتم تفادى منسوب المنازل المنخفض عن الطريق مما يساهم بذلك فى القضاء على مشكلة الصرف الصحي بالمنطقة، وتكامل مع ذلك تنفيذ تكليفات المحافظ بمعاينة منزل أحد المواطنين بمنطقة خور عواضه لتضرره من وجود مياه بمنزله، وتم آخذ عينه للتأكد من نوعية المياه خاصة بالصرف الصحي أو كونها مياه جوفيه، ويتم شفط أى كميات من المياه أولًا بأول.

عاجل