رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك الأفريقي للتنمية يوافق على قرض بـ 39.2 مليون دولار لبوركينا فاسو

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وافق بنك التنمية الأفريقي على قرض بقيمة 2ر39 مليون دولار لـ بوركينا فاسو، من أجل تنفيذ مشروع لتنمية المهارات والقدرة على الصمود، يستهدف بشكل خاص الشباب والنساء ويندرج هذا التمويل في إطار ديناميكية تعزيز رأس المال البشري وتحسين الظروف الاقتصادية في بوركينا فاسو.


وأوضح بيان لـ بنك التنمية الأفريقي اليوم السبت - أنه سيتم تمويل المشروع الذي يحمل عنوان "مشروع دعم تنمية المهارات من أجل القدرة على الصمود"، من قبل مساهمين رئيسيين حيث يساهم صندوق التنمية الأفريقي، نافذة القروض بأسعار فائدة ميسرة لمجموعة بنك التنمية الأفريقي بمبلغ قدره نحو 2ر13 مليون دولار في حين يساهم مرفق دعم الانتقال وهى آلية تابعة لمجموعة البنك مخصصة للدول التي تمر بمرحلة انتقالية بمبلغ قدره نحو 26 مليون دولار.


وأضاف البيان، أن هذا المشروع ينبغي أن يوفر 20 ألف فرصة عمل، مما سيساعد على خفض معدل البطالة وتحفيز الاستهلاك المحلي ويستفيد 175 ألف فرد بشكل غير مباشر من تحسن الظروف الاجتماعية والاقتصادية، الأمر الذي من شأنه أن يكون له تأثير مضاعف على الناتج المحلي الإجمالي المحلي.


وسيلتقي 800 من رواد الأعمال الشباب الدعم المالي والتقني، مما يساهم في تنويع النسيج الاقتصادي في بوركينا فاسو.


كما سيتم تمويل 1200 مشروع يقودها الشباب و2000 مشروع تقوده النساء، مما يعزز الاستقلال الاقتصادي للمستفيدين ويحفز الابتكار المحلي.


وتهدف المبادرة إلى تعزيز الأسس الاقتصادية للدولة من خلال الاستثمار في رأس المال البشري، وهو رافعة أساسية للنمو على المدى الطويل.


ويشكل دعم رواد الأعمال من النساء والشباب أهمية استراتيجية بالنسبة لبوركينا فاسو، لأنه لا يساعد في تنويع الاقتصاد فحسب، بل يضمن أيضا توزيعا أكثر إنصافا للموارد.

 

عاجل