رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خير الخلق أجمعين».. 22 يومًا تفصلنا عن ذكرى المولد النبوي الشريف

نشر
المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

حددت الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد المولد النبوي الشريف 1446، الذي يوافق 2024 ميلاديًا.

ويحتفل المسلمون حول العالم بذكرى المولد النبوي الشريف، تلك المناسبة الدينية العطرة، ابتهاجًا بمولد خير خلق الله - عز وجل- سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم. 

موعد المولد النبوي الشريف

ووافقت غرة شهر صفر للعام الهجري الحالي 1446 الاثنين 5 أغسطس الجاري، وعدته 30 يومًا؛ حيث ينتهي في 3 سبتمبر المقبل، بذلك يكون المولد النبوي الشريف الموافق 12 ربيع الأول، الموافق الأحد 15 سبتمبر.

وولد هلال شهر صفر سوف يولد مباشرة في تمام الساعة الواحدة والدقيقة 14 بعد الظهر بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من المحرم، الموافق 4 أغسطس (يوم الرؤية).

وأوضح وأوضح الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 16 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 19 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 10-20 دقيقة).

وأضاف رابح، أنه في العواصم والمدن العربية والإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين (2- 25 دقيقة)، ما عدا جاكرتا بإندونيسيا التي يغرب القمر فيها قبل غروب الشمس بدقيقة واحدة.

إجازة رسمية

ومن المنتظر أن يصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بمنح إجازة رسمية في قطاعات الدولة الحكومية والخاصة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

عاجل