رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تستهدف الانتهاء سريعًا من تجهيز غرف وحدات الرعاية الأساسية في البحيرة

نشر
وحدة طب أسرة الحجناية
وحدة طب أسرة الحجناية

زارت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، وحدة طب أسرة الحجناية بمركز دمنهور في محافظة البحيرة، ترافقها الدكتورة رشا خضر، رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية وتنمية الأسرة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير أشادت بالتزام الوحدة يإجراءات مكافحة العدوى، والمظهر العام للوحدة، وأوصت مدير الوحدة بالاستمرار في تأدية الخدمة الطبية المميزة للمترددين، والحصول على المشورة الأسرية، والمساهمة في تحسين الخصائص السكانية بالمحيط السكاني للوحدة، لاسيما أنها تشهد معدل تردد يومي مرتفع من المواطنين.

تنظيم الأسرة 

وأضاف عبدالغفار، أن نائب الوزير أكدت الدور الفعال لمقدمي المشورة الأسرية في وحدات الرعاية الصحية الأساسية، في تعزيز الوعي لدى الأسرة المصرية، ومكافحة الشائعات المرتبطة بصحة الأم والطفل، خصوصًا ما يتعلق بوسائل تنظيم الأسرة، فضلًا تقديم المشورة التي تضمن تلافي الإصابة بأمراض التقزم والتوحد وتأخر التحصيل المدرسي، وأوصت بسرعة توفير أدوات قياس تطور الطفل داخل غرفة المشورة الأسرية.

وتابع، أن نائب الوزير أشادت بسرعة مديرية الشؤون الصحية في تجهيز  50 غرفة مشورة أسرية، التي تقدم خدمات المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية، وأوصت بالانتهاء من تجهيز الغرف في وحدات الرعاية الصحية الأساسية بالمحافظة، لتسكين مقدمي المشورة بها عقب الانتهاء من التدريب.

نادي المرأة والمشغولات اليدوية

كما تفقدت نادي المرأة والمشغولات اليدوية المنفذة من خلال السيدات عضوات نوادي المرأة، ضمن أنشطة التمكين الاقتصادي، وحرصت على تقديم المشورة للسيدات المتواجدات بضرورة استخدام وسائل تنظيم الأسرة، ونفي الشائعات المتعلقة بالوسائل.

وحدة رعاية طفل الهلال

كما قامت رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية بالمرور على وحدة رعاية طفل الهلال، وتابعت تقديم الفريق الطبي لخدمات تنظيم الأسرة ورعاية الأمومة والطفولة، وخدمات المبادرات الصحية المختلفة، بما في ذلك مشورة وخدمات المقبلين على الزواج، وذلك في ظل التردد المرتفع من المنتفعين بالخدمة.

عاجل