رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالصور.. خطوات تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024

نشر
تنسيق الجامعات 2024
تنسيق الجامعات 2024

حدد مكتب التنسيق للقبول بالكليات والمعاهد خطوات بسيطة لتسجيل طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024 رغباتهم في سهولة ويسر، سواء من خلال معامل الحاسب الآلي بالجامعات أو من خلال حاسباتهم الخاصة من المنزل.

كانت المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024 قد انطلقت الثلاثاء الماضي، ومن المقرر أن يستمر الطلاب في تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني حتى مساء غدٍ السبت 24 أغسطس 2024.

خطوات تسجيل الرغبات

1- الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

2- اختيار مكتب التنسيق الإلكتروني.

3- إدخال الرقم السري ورقم الجلوس الخاص بالطالب، والرقم التأكيدي.

4- إذا كان الطالب قد تقدم برغباته من قبل تظهر له شاشة تعرض الرغبات المسجلة مسبقًا، أما إذا كان الطالب يتقدم بالرغبات للمرة الأولى تظهر له شاشة البيانات الأساسية.

5- تحقق من البيانات الأساسية ثم اضغط على الخطوة التالية.

6- المجموع الكلي الذي يظهر للطالب يتضمن المجموع الأصلي مضاف إليه مجموع الحافظ الرياضي (إن وجد)، أما الطالب المعفي من اللغة الثانية يحب له مجموع اعتباري يساوي المجموع الكلي × 410.

7- تظهر شاشة اختيار وتعديل الرغبات (تحتوي على 75 خانة للاختيارات).

المرحلة الثانية للتنسيق

وأعلن مكتب التنسيق، اليوم الجمعة، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 294 ألف طالب وطالبة.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حتى غدٍ السبت الموافق 24 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكل الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يُتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

عاجل