رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 7500 وحدة للإسكان فوق المتوسط وآلاف الشقق لمحدودي الدخل بالعلمين الجديدة

نشر
وحدات سكنية - العلمين
وحدات سكنية - العلمين الجديدة

كشف شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يُجرى تنفيذ كمبوند مزارين في مدينة العلمين الجديدة، على مساحة 700 فدان، على الشاطئ الجنوبي لبحيرات العلمين، الذي يطل على الأبراج الشاطئية.

وأوضح الشربيني، أن كمبوند مزارين يشتمل على عدد من نماذج الفيلات والشاليهات والعمارات بإجمالي 7498 وحدة، ويمر به طريق البوليفار، وهو أحد الطرق الرئيسية بالمدينة، ومنطقة الداون تاون وبها وحدات سكنية، بمواصفات تشطيب الإسكان فوق المتوسط.

الحي اللاتيني

وذكر الشربيني، أنه يُجرى تنفيذ الحي اللاتيني على مساحة 404 أفدنة، ويتكون من 6 مناطق، تضم آلافًا من الوحدات السكنية، ومناطق خدمية متميزة، وأماكن انتظار سيارات ومجموعة من الحدائق.

المدينة التراثية

وأضاف، أنه يُجرى تنفيذ مشروع المدينة التراثية، على مساحة 260 فدانًا، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بالمدينة حوالي 70 منشأة، وتشمل «البحيرة الرئيسية – الساحة الرئيسية والساحات التجارية – أرض المعارض – المسجد – الكنيسة – المسرح الروماني – قاعة المؤتمرات – المباني التجارية والفندقية – الحي القديم – مجمع السينمات»، وتم إنهاء وتشغيل العديد من تلك المنشآت.

سكن لكل المصريين

وأفاد الشربيني، بأنه تم ويجرى تنفيذ آلاف الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».

تسليم وحدات سكنية

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ أيام، تسليم عدد من وحدات مدينة العلمين الجديدة، لحاجزيها، وتشمل «الأبراج الشاطئية وحي مزارين والحي اللاتيني وسكن مصر»، وذلك في احتفالية بالمنطقة الترفيهية على الكورنيش.

عاجل