رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب تتراجع بعد سلسلة ارتفاعات تاريخية

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، من مستويات قياسية وصلت إليها خلال الأسبوع الجاري، على الرغم من ارتفاع المعدن الأصفر خلال التعاملات الآسيوية.

يأتي ذلك مع ترقب خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، جيروم باول، الذي قدم بعض الدعم للدولار الأمريكي.

انخفاض أسعار الذهب

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعات قياسية، في وقت سابق الأسبوع الجاري، وسط قناعة متزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، ورغم تراجع الأسعار وسط بعض عمليات جني الأرباح، إلا أن الذهب ظل يحظى بطلبات شراء جيدة نسبيًا.

وسجل سعر التسليم الفوري للذهب ارتفاعًا بنسبة 0.4% ليصل إلى 2495.52 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة المنتهية في شهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.6% لتصل إلى 2530.70 للأوقية، كما أن أسعار التسليم الفوري انخفضت بصورة طفيفة خلال الأسبوع الجاري بعد أن وصلت مستوى قياسيا مرتفعا 2531.72 دولارا للأوقية.

ومن المقرر أن يلقي رئيس الاحتياطي الفيدرالي كلمة، في وقت لاحق اليوم، يتوقع أن يقدم خلالها المزيد من المؤشرات بشأن خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي لبدء خفض أسعار الفائدة.

أسعار المعادن النفيسة

وارتفعت أسعار المعادن النفيسة الأخرى، اليوم، متعافية من أداء أسبوعي متوسط، حيث سجل سعر التسليم الفوري للفضة ارتفاعًا بنسبة 0.73% ليصل إلى 29.26 دولار للأوقية، كما ارتفع سعر النحاس بنسبة 0.35% ليصل إلى 4.1625 دولار للأوقية.

كما ارتفع سعر معدن البلاتين بنسبة 0.67% ليصل إلى 960.10 دولار.

عاجل