رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاريس تتعهد بمنع تفوق الصين وتدعو لتحقيق وقف إطلاق النار وصفقة المحتجزين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، أعلنت عن خططها لتقديم المزيد من الفرص للشركات الأمريكية، خاصةً الصغيرة منها، مشيرةً إلى أنها ستعمل على خفض الأسعار وتحسين الخدمات الطبية وتعزيز الحماية الاجتماعية.

وأكدت هاريس خلال كلمتها في المؤتمر الوطني لـ الحزب الديمقراطي، أن الولايات المتحدة لن تحقق التقدم والرفاهية إلا إذا قام المواطنون الأمريكيون ببناء مستقبلهم بأيديهم، معبرةً عن إيمانها بقدرة الشعب على تحقيق هذا الهدف.

وفي حديثها عن القضايا الاجتماعية، أوضحت هاريس أن الحزب الجمهوري لا يثق بالنساء، بينما تؤمن هي بحقوقهن، كما صرحت بأنها ستدعم أي قانون فيدرالي "يسمح بالإجهاض" إذا أقره الكونجرس القادم، مشددةً على التزامها بتوقيع مشروع قانون يضمن الحقوق الإنجابية.

وتطرقت نائبة الرئيس إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الحقوق التي يجب الدفاع عنها، مثل حرية العبادة وحق الجميع في المشاركة في الانتخابات.


وفيما يتعلق بالأمن القومي، تعهدت هاريس بضمان أن تكون الولايات المتحدة صاحبة أفضل قوة قتالية على مستوى العالم، مؤكدة أنها ستقود العالم في مجالات مثل الفضاء والذكاء الاصطناعي، ولن تسمح للصين بالتفوق في هذه المجالات.

وفي الشأن الدولي، دعت هاريس إلى ضرورة تحقيق صفقة لتبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، مع التأكيد على دعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مشيرة إلى الجهود التي تبذلها مع الرئيس بايدن لإنهاء المعاناة في غزة ومنح الفلسطينيين حق تقرير المصير.

وعبرت عن حزنها لما حدث في غزة خلال الشهور العشرة الماضية، ووصفت الوضع بأنه مدمر ومفطر للقلب، مؤكدة أن من حق سكان غزة أن يعيشوا بكرامة وحرية.

وختمت هاريس تصريحاتها بالتأكيد على أهمية إظهار الولايات المتحدة للعالم ما تؤمن به، معتبرة أن البلاد تمتلك أفضل نموذج ديمقراطي في العصر الحديث.

عاجل