رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة بعدد من المناطق شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة بعدد من المناطق شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

قال أحمد عبدالرازق، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إن قطاع غزة ما زال يعانى من انعدام الأمن وانهيار البنية التحتية وقيود الوصول، مما يعوق تسليم وتخزين الإمدادات الغذائية والأغذية العلاجية، مشيرًا إلى أن تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة رقم 207 أفاد بأنّ المساعدات التي تدخل من الجانب المصري تصل إلى أقل من 400 ألف محاصر داخل القطاع من بين 1.7 مليون ألف مواطن يتم حصارهم.

وأضاف «عبد الرازق»، خلال رسالة على الهواء عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن المنازل التي لا يهدمها القصف الإسرائيلي بل تهدمها الجرافات، موضحًا أن هناك 90 شاحنة من المساعدات الإنسانية توجهت عبر البوابة الجانبية لمعبر رفح، فضلا عن تحرك 7 شاحنات من الوقود متجهين صوب معبر كرم أبو سالم، مردفا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول 40 شاحنة من إجمالي الشاحنات، ولكن نفذت شاحنات الوقود.

وواصل مراسل «إكسترا نيوز»، أنّه ما زال 50 شاحنة متبقية تفرغ حمولتها حتى الآن، إذ جرى إفراغ 30 شاحنة منهم وجارى العمل على إفراغ الباقي في منطقة الإنزال، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في التعنت ووضع العراقيل أمام معبر كرم أبو سالم.

عاجل