رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 طرق لمعرفة النتيجة.. رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتصدر رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 اهتمام العديد من الطلاب الذين أجروا بالفعل التظلمات في الموعد المحدد لها من وزارة التربية والتعليم، خلال الفترة من الخميس 8 أغسطس 2024 حتى اليوم الخميس، حيث أن اليوم آخر موعد لـ تظلمات الثانوية العامة؛ ولذلك نوضح لكم رابط الاستعلام عن نتيجة التظلمات وطرق أخرى للاستعلام عن النتيجة.

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024

يرغب العديد من الطلاب في معرفة رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024، وهو نفسه الموقع الذي أجرى الطالب من خلاله تقديم طلب التظلمات على مادة أو مادتين أو أكثر، إذ بدأت تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 خلال الفترة التي أعلنها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، يوم الخميس الموافق 8/8/2024، على أن تنتهي التظلمات اليوم الخميس الموافق 22/8/2024.

هذا ومن المقرر إرسال نتيجة تظلمات الثانوية العامة 224 إلى الطلاب وإظهارها لهم إلكترونيا عبر رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024، وتسجيل الدخول بالبريد الموحد للطالب، ومن ثم كتابة الرقم السري الذي حصل عليه الطالب عند تقديم الظلم والضغط على عرض النتيجة، وفي حالة تعديل درجات الطالب سيتم إخطاره بنتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 واسترداد الرسوم.

وإذا ما ثبت أحقية الطالب في الحصول على درجات إضافية بعد إجراء تظلمات الثانوية العامة 2024، سيعتمد الرئيس العام الامتحان أو نائبه مذكرات الزيادة الخاصة بالمادة، وستتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي، لإعلان مكتب تنسيق القبول بالجامعات 2024 بنتيجة الطالب بعد التعديل.

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024

 آخر موعد لتظلمات الثانوية العامة 2024

ويعتبر اليوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024، هو آخر موعد لتظلمات الثانوية العامة التي يجريها الطلاب في حال عدم شعورهم بالرضا حيال نتائجهم المعتمدة منذ إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023-24، والتي جاءت بنسبة نجاح 81.3%.

https://tazalom.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F#loaded

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، موقع تظلمات الثانوية العامة 2024 من هنــــــــــــــــا، كما نشرت الوزارة فيديو توضيحي لشرح خطوات تظلمات الثانوية العامة، حيث يقوم الطالب بتقديم طلب التظلم إلكترونيا فقط، مع تحديد عدد المواد الراغب في التظلم فيها، ودفع رسوم التظلم بقيمة 300 جنيه للمادة الواحدة، ومن ثم إرسال طلب التظلم.

وبعدها ستقوم الوزارة بالرد على الطالب إلكترونيا أيضا من خلال رابط تظلمات الثانوية العامة لإخطاره بـ موعد ومكان التظلم، وعلى الطالب الالتزام بهذا الموعد وإحضار بطاقة الرقم القومي للطالب وولي أمره أثناء إجراء التظلم، كما يمكن للطلاب التواصل مع وزارة التربية والتعليم لمعرفة أي استفسار بشأن نتيجة تظلمات الثانوية العامة على الخط الساخن 19368.

كيفية معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة؟

ويتساءل العديد من الطلاب كيف أعرف نتيجة تظلمات الثانوية العامة؟ وذلك بالتزامن مع الساعات الأخيرة لغلق باب التظلمات.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 تخضع لمقاييس ومعايير حددتها الوزارة منذ بداية فتح باب التظلمات، إذ يحصل كل طالب على ما يستحق، سواء بإضافة درجات أم لا، ويتم إخطاره بالتفاصيل برسالة sms على الهاتف المحمول المسجل ضمن أوراق التقدم بالتظلم، وهي الطريقة الثالثة لمعرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024.

وبذلك نكون قد أوضحنا ثلاثة طرق للاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 إما من خلال رابط التظلمات الذي أجرى الطالب من خلاله التظلم، وإما من خلال الاتصال بالخط الساخن المخصص من الوزارة لهذا الشأن على رقم 19368، وإما من خلال انتظار رسالة موبايل يتم إرسالها للطالب لإخطاره بالنتيجة، مع العلم أن نتيجة تظلمات الثانوية العامة تظهر في أوقات مختلفة وليس في موعد محدد لجميع الطلاب.

عاجل