رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يزعم قدرته على تحسين الدرجات».. ضبط شخص بتهمة النصب على أولياء أمور طلاب الثانوية

نشر
القبض علي شخص - صورة
القبض علي شخص - صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بالشرقية لقيامه بالنصب والاحتيال على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على زيادة درجات نتيجة الثانوية العامة.

أكدت المعلومات والتحريات قيام أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الشرقية، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة. 

ضبط شخص للنصب على أولياء أمور طلاب الثانوية

تبين من المعلومات قيام المذكور بإيهام ضحاياه بقدرته على زيادة درجات نتيجة الثانوية العامة، حتى يتمكنوا من الالتحاق ببعض الكليات - على غير الحقيقة - نظير تحصله على مبالغ مالية منهم يتم تحويلها على محافظ إلكترونية مختلفة، وذلك من خلال انتحال صفات وهمية والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب ضحاياه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية أمكن ضبطه، وبحوزته (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" – 10 سبائك ذهبية - 3 هواتف محمولة "بفحصها تبين احتواؤها على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي"). 

كما أمكن الاستدلال على عدد من ضحاياه، وبسؤالهم أقروا بقيام المتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم تحت ذلك الزعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

عاجل