رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة جامعة سوهاج الطبية تعالج 500 مريض بالمنشأة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني ، إن كلية الطب البشرى بالجامعة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، نظمت قافلة طبية مجانية بقرية "الخارفة" بمركز المنشأة، وذلك ضمن سلسلة القوافل الطبية المجانية التي تطلقها الجامعة، تنفيذًاَ للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمساعدة القرى الأولى بالرعاية، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على ٥٠٠ حالة مرضية .
 

وأوضح رئيس الجامعة - في تصريح اليوم الثلاثاء- أن تنظيم تلك القوافل الطبية يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تستهدف القري الأكثر احتياجاً داخل الإقليم، مؤكداً أن إدارة الجامعة تحرص على تنفيذها إيماناً منها بأهمية مد يد العون لمساعدة أهالينا داخل الإقليم، وتقديم خدمة طبية علاجية متميزة.
 

وأشار الدكتور النعماني، إلى أنه شارك بالقافلة نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشري من التخصصات الطبية المختلفة، والتي شملت أقسام (الباطنة العامة، والجهاز الهضمي والكبد، والأطفال، والمسالك البولية، والرمد، والعصبية والنفسية، والمخ والأعصاب، والقلب والصدر، والجراحة العامة)، وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.. وقال إنه تم تحويل الحالات الحرجة التي تستدعي إلى تدخل جراحي إلى المستشفى الجامعي، وذلك لسرعة إجراء العمليات الجراحية.

عاجل