رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب جدري القرود| بيان عاجل من التعليم يكذب الشائعة

نشر
طلاب المدارس
طلاب المدارس

تردد في مواقع التواصل الاجتماعي أنباء الساعات الماضية بشأن تأجيل الدراسة بسبب جدري القرود، إذ نفت وزارة التربية والتعليم رسميا تلك الشائعة، مشيرة إلى أن الدراسة في موعدها ولا توجد أي نية لتأجيلها.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تأجيل الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، كما يحدث كل عام في نفس التوقيت ، حيث يتم تداول أخبار وشائعات مغرض حول تأجيل الدراسة لأسباب عدة.

وانتشرت تلك الشائعات في الأيام الحالية خاصة بالتزامن مع مخاوف أولياء الأمور والطلاب من انتشار مرض جدري القرود.

وأكدت المصادر أنه لا صحة لما يتردد عبر منصات السوشيال ميديا، بشأن تأجيل الدراسة بعد مخاوف انتشار جدري القرود، خاصة أن الوضع في مصر آمن وفقًا لوزارة الصحة والسكان، وبالتالي لا داعي لتلك الشائعات، حيث أكدت الوزارة أنها تتابع الوضع الوبائى بشكل دقيق على مستوى العالم، لافتة إلى أنه لا توجد حالات إصابة أو مشتبه بها في مصر، وأن البلاد خالية تمامًا من المرض.

بيان رسمي

وكشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما تردد في مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل الدراسة، مؤكدا أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في موعده المقرر وفقا للخريطة الزمنية والمقرر يوم 21 سبتمبر المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي في بيان، أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، كما هي في مواعيدها المُحددة مُسبقا، والتي سبق وأُعلن عنها رسميا، وإرسالها إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

مواعيد بدء العام الدراسي الجديد

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد 2024- 2025، ومواعيد امتحانات الفصلين الدراسيين وامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية:

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسى الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالى 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25/ 1/ 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6/ 2/ 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

عاجل