رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر قاضي المعارضات تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الحقائب، 15يوما على ذمة التحقيق، وطلبت النيابة الصحيفة الجنائية للمتهمين وسرعة التحريات التكميلية، وعمل تحليل مخدرات للمتهمين.

تعود تفاصيل الواقعة بتمكن الاجهزة الأمنية من ضبط  شخصين لقيامهما بسرقة عدد من الحقائب من داخل ورشة كائنة بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر، وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين، بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة والمواد المخدرة بقصد التعاطي، وتم بإرشادهما ضبط الحقائب المستولى عليها، وأقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى السرقة ، كما اعترفا بارتكابهما (2) واقعة سرقة أخرى.

 

ضبط 21 مليون جنيه حصيلة قضايا تجارة عملة خلال 24 ساعة


واصلت  أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ضبط جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقترب من 21 مليون جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

إحباط ترويج 8 كيلو حشيش وآيس بـ2 مليون جنيه فى أسوان


تمكنت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية من ضبط عنصرين إجراميين بأسوان وبحوزتهما كمية من مخدرى "الحشيش، الآيس" تقدر قيمتها بنحو 2 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية"- مقيمين بدائرة مركز شرطة كوم أمبو بأسوان) بالاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما متخذين من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات بمشاركة مديرية أمن أسوان تم ضبطهما، وبحوزتهما (5 كيلو جرامات لمخدر الحشيش- 3 كيلو جرامات لمخدر الآيس "الشابو"- بندقية خرطوش وعدد من الطلقات- سلاح أبيض- ميزان حساس).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(2 مليون جنيه تقريبًا).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بمكالمات مزيفة.. ضبط عامل ينصب على عملاء البنوك في المنيا


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام عامل "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا؛ بممارسة نشاط إجرامى بالنصب والاحتيال على عملاء البنوك من خلال الاتصال بهم هاتفيًا وإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء بالبنك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض.

وتمكن بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (هاتفى محمول "بفحصهما فنيًا تبين إحتوائهما على الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى") وأقر بإرتكابه 5 وقائع بذات الأسلوب.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى العرض على النيابة العامة.
 

عاجل