رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معهد الصحة الحيوانية يشارك في القوافل البيطرية ودعم صغار المربين بالقرى والنجوع

نشر
قوافل بيطرية
قوافل بيطرية

عقدت الدكتورة سماح عيد، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، اجتماعًا؛ لمناقشة خطة ونشاط المعهد الميداني خلال الفترة المقبلة، في ضوء جهود وزارة الزراعة لخدمة صغار المزارعين والمربين.

جاء ذلك، بحضور وكيل المعامل الفرعية ورؤساء المعامل الفرعية وبعض الباحثين والأساتذة بالمعهد والمعامل الفرعية على مستوى الجمهورية، وعددها 38 معملًا فرعيًا، باستخدام تقنية «فيديو كونفرانس».

دور المعامل الفرعية

وخلال الاجتماع، أكدت عيد، الدور المهم للمعامل الفرعية وباحثيها للمشاركة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة و توفير غذاء صحي آمن، ونشر التوعية  بين المربين وربات البيوت والأطباء البيطريين العاملين في المجال الحقلي.

وقالت، إن المعامل الفرعية وباحثيها هم ركائز التوعية والإرشاد، وإن الباحثين يجب أن يكونوا بين المربيين في القرى بجانب المعامل، مضيفة أن الأيام المقبلة ستشهد تواجد القوافل البيطرية لمعهد بحوث الصحة الحيوانية بالقرى وسط المربيين، لاسيما صغار المربيين لتصل بخدمات المعامل الفرعية إلى المربين للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والحفاظ على الثروة الحيوانية كركيزة للاقتصاد الزراعي، والحفاظ على صحة المواطنين، في إطار منظومة الصحة الواحدة.

عاجل