رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: نستهدف جعل العلمين الجديدة مدينة متكاملة تعمل على مدار العام

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تستهدف أن تعمل مدينة العلمين الجديدة على مدار العام، ولا تقتصر على موسم الصيف فقط.

وأوضح رئيس الوزراء، في كلمة له على هامش احتفالية تسليم وحدات سكنية بالعلمين الجديدة: «بنعمل مدينة تعمل طوال العام، وهي مدينة متكاملة بها كل الخدمات السكنية والصحية والتعليمية، ونربط هذه المدينة بشبكة النقل الإقليمي من خلال محطة القطار الكهربائي السريع ومطار، بحيث تكون مقصدًا عالميًا للسياحة»، مضيفًا أن حجم الجنسيات في الساحل الشمالي الغربي كبير للغاية.

سكن لكل المصريين في العلمين الجديدة

وأضاف: «بمنتهى الأمانة يركز البعض على أبراج العلمين الجديدة فقط، لكن العلمين الجديدة هي مدينة ممتدة يوجد بها كل أنواع الإسكان، مثل الإسكان الاجتماعي، الذي يوفر ووحدات سكنية على مساحة 90 مترًا، وسكن لكل المصريين الذي يحتوي على وحدات بمساحة 120 مترًا».

وكشف رئيس الوزراء: «منذ أسبوعين كنت تفقدت مشروع سكن لكل المصريين وتقابلت مع أحد السكان الذي قال إنه كان يحلم بأنه يكون لديه غرفة في العلمين، واليوم يمتلك شقة بسعر مميز».

وأوضح: «الأهم هو نمط التنمية، فالساحل كان مغلقًا على رواده فقط، واليوم في العلمين يوجد كورنيش عالمي لكل المصريين وشاطئ عام، هذه المدينة متاحة لكل المصريين».

عاجل