رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي وبايدن يتفقان على تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار بقطاع غزة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

اتفق الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، على مواصلة وتكثيف الجهود المشتركة، خلال الأيام المقبلة، للتوصل لاتفاق بشأن قطاع غزة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي، مساء اليوم الجمعة، من نظيره الأمريكي، تناول الأوضاع بالمنطقة وجهود استعادة الاستقرار الإقليمي.

قطاع غزة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين استعرضا نتائج جولة المفاوضات التي عقدت بالدوحة على مدار اليومين الماضيين، في إطار تنفيذ البيان المشترك «المصري - الأمريكي -القطري»، بشأن التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنهاء المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة، واتفقا على مواصلة وتكثيف الجهود المشتركة خلال الأيام المقبلة للتوصل لاتفاق في هذا الصدد.

الموقف الإقليمي

وتناول الرئيسان مجمل الموقف الإقليمي الحالي، حيث أكد الرئيس السيسي استمرار الاتصالات المصرية مع مختلف الأطراف في المنطقة، للحث على عدم التصعيد وضبط النفس، في ضوء خطورة الوضع بالشرق الأوسط، مُشددًا على ضرورة احترام سيادة الدول وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حلقة مفرغة من المواجهات والعنف، وهو ما ثمنه الرئيس الأمريكي.

وأشاد الرئيس الأمريكي، بحجم التواصل والتنسيق المستمر والمشترك، الذي يعكس قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

عاجل