رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع مفاجئ في سعر الذهب عيار 21 اليوم بالأسواق.. الجرام بكام؟

نشر
الذهب
الذهب

ينشر موقع “مستقبل وطن نيوزسعر الذهب اليوم الخميس 15- 8- 2024 وذلك بعد هبوط ملحوظ عن الأسعار المعلنة أمس بحوالي 25 جنيهًا، وفقا لبيانات “آي صاغة” المتخصصة.

وسجلت أسعار الذهب عيار 21 الأكثر رواجا وإقبالا على عمليتي البيع والشراء، قيمة 3480 جنيهًا، أمس الأربعاء، ليواصل المعدن النفيس تراجعه اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة.

أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 24 الآن: 3948 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21 الآن: 3455 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18 الآن: 2961 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 14 الآن: 2303 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب اليوم: 27640 جنيها.

سعر الذهب العالمي

انخفض سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم، وذلك بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية التي أظهرت ارتفاع في التضخم يوافق التوقعات، مما دفع سعر الذهب العالمي إلى التراجع وبالتالي أثر هذا بالسلب على سعر الذهب المحلي.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض خلال تداولات اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى عند 2449 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 2466 دولار للأونصة وكان قد سجل أعلى مستوى منذ شهر تقريباً خلال جلسة اليوم عند 2480 دولار للأونصة.

مؤشر أسعار المستهلكين الذي صدر اليوم عن الولايات المتحدة الأمريكية عن شهر يوليو أظهر ارتفاع بنسبة 0.2% بأعلى من القراءة السابقة المنخفضة بنسبة – 0.1% بينما المؤشر السنوي أظهر تراجع إلى المستوى 2.9% من القراءة السابقة بنسبة 3.0%.

الأسواق كانت تتوقع أن يتراجع التضخم خلال شهر يوليو خاصة بعد صدور مؤشر أسعار المنتجين يوم أمس والذي أظهر تراجع في معدلات التضخم من وجهة نظر الشركات والمصنعين.

ولكن قراءة اليوم جاءت لتقلل من حماس الأسواق بشأن استمرار تراجع معدلات التضخم، وبالتالي تسببت في انخفاض أسعار الذهب خاصة بعد أن قلص الدولار الأمريكي جزء من خسائره، ليزيد من الضغط السلبي على أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية بينهما.

عاجل