رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أشرف بن شرقي يقترب من الزمالك ويبتعد عن الأهلي

نشر
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

يترقب المغربي أشرف بن شرقي لاعب الريان القطري السابق، حسم موقف النهائي وتحديد ناديه الجديد خلال الساعات القليلة القادمة، في ظل سعى نادى الزمالك لاستعادة اللاعب من جديد بعد انتهاء عقده مع ناديه وعدم ارتباطه بأي نادى في الوقت الحالي.

وترددت في الساعات الماضية، أنباء قوية تؤكد دخول النادي الأهلي في صفقة أشرف بن شرقي والسعي لضم اللاعب، لكن كشفت مصادر مقربة من اللاعب عدم صحة هذه الأنباء وعدم دخول الأهلي في أي مفاوضات معه نهائيا.
ويعد الزمالك هو الأقرب للتعاقد مع أشرف بن شرقي بعدما أبدى مرونة كبيرة في تخفيض عقده السنوي للعودة مرة أخرى للقلعة البيضاء من أجل تدعيم خط الوسط خاصة أن اللاعب يرتبط بعلاقة جيدة مع الفريق الأبيض وجماهيره عندما شارك معهم من موسمين وحقق العديد من البطولات المحلية والقارية.

وطلب اللاعب مبلغ مليون و400 الف دولار للانضمام للزمالك، وهو مبلغ كبير على النادي، وفقا للسقف المالي الذى تم وضعه للصفقات، في المقابل عرض الزمالك على اللاعب مليون دولار.
وهناك وسطاء يتدخلون في الصفقة ليرفع الزمالك المبلغ المحدد وتنازل بن شرقي عن جزء من المقابل المطلوب، ليصل العرض إلى مليون و200 ألف وهو ما يتم انتظار حدوثه من اللاعب وإدارة النادي خلال الأيام المقبلة.

ويعد المغربي أشرف بن شرقي ، جناح فريق الزمالك والريان القطري السابق، أحد أبرز الأسماء التي تتردد على الساحة الرياضية في مصر مع كل ميركاتو، نظرًا لـ ارتباط جماهير القلعة البيضاء باللاعب المغربي، الذى نجح في ترك بصمة واضحة مع الفريق خلال الفترة التي لعب فيها للزمالك، وفى فترة الانتقالات الصيفية الحالية تردد اسم بن شرقي داخل أروقة نادى الزمالك من جديد، على أمل عودته، في ظل انتهاء رحلته مع الريان القطري وأصبح لاعبًا حرًا، الأمر الذى يجعل فرص انتقاله أسهل وأوفر عما إذا كان مرتبطًا بعقد مع أحد الأندية.

ويترقب مسئولو الزمالك الاتفاق النهائي مع أشرف بن شرقي حول قيمة الراتب الذى سيحصل عليه، حال عودته لصفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وتخفيض قيمة المقابل المادي للإعلان رسميا عن إتمام الصفقة.

عاجل