رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النزهة الأخيرة.. تفاصيل صادمة في حادث غرق أب وأبنائه الثلاثة بنيل أطفيح

نشر
غرق أب وأبنائه الثلاثة
غرق أب وأبنائه الثلاثة بنيل أطفيح

شهدت مدينة أطفيح حادثا مأساويا حيث غرق أب وأبناؤه الثلاثة فى نهر النيل، أثناء جلوسهم على حافة المياه، فانزلقت قدم أحد الأبناء، والذى جذب شقيقتيه خلفه، وحاول الأب إنقاذهم فغرق معهم.

تفاصيل الحادث

وكانت البداية بتلقى رجال الشرطة بأطفيح بلاغا من الأهالي بوجود حالة غرق لعدد 4 من أسرة واحدة بنهر النيل، أثناء جلوسهم على ضفاف النيل وبصحبتهم الأم.

على الفور انتقل رجال الإنقاذ النهري لمكان الواقعة، وتم انتشال جثمان الضحية "مروة أشرف سمير"، طالبة تبلغ 14 عامًا، والتي تعرضت للغرق مع والدها وشقيقيها "محمد" و"ياسمين" في نهر النيل بمنطقة أطفيح جنوب الجيزة.

تم نقل جثمان الطالبة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، فيما تواصل قوات الإنقاذ النهري جهودها للبحث عن جثة الأب وابنته الأخرى.

وروى شهود عيان، أن عمليات البحث لا تزال مستمرة لانتشال جثتي الأب "أشرف" وابنته ياسمين، بعدما تم انتشال جثة "محمد"، الابن الأكبر الذي من قبل الأهالي الذين تجمعوا في بداية الواقعة عل  صوت استغاثة الأم.

وأوضح الشهود أن الضحايا هم "أشرف سمير"، الأب البالغ من العمر 43 عامًا، ونجله "محمد" 17 عامًا، وابنته "مروة" 14 عامًا، و "ياسمين"  12 عامًا، وقد نجت الأم بأعجوبة من الموت.

وتبين أن الحادث وقع في حوالي الساعة العاشرة من مساء أمس الثلاثاء، عندما قرر الأب اصطحاب أسرته للجلوس على ضفاف نهر النيل للاستمتاع بالهواء والهرب من حرارة الجو في المنازل.

وأثناء جلوسهم، قرر "محمد" النزول إلى المياه للسباحة، إلا أنه تعرض للغرق، وعلى الفور، حاول الأب إنقاذ ابنه بمساعدة ابنتيه، لكنهم جميعًا لقوا حتفهم.

وأشاروا إلى أن الأب كان قد عاد إلى مصر منذ بضعة أيام فقط بعد فترة طويلة قضاها في الغربة بعيدًا عن أسرته.

تلقى اللواء محمد شرقاوي، مدير مباحث الجيزة، إخطارًا من المقدم محمد مختار، رئيس مباحث قسم شرطة أطفيح، يُفيد بوجود حالات غرق في إحدى القرى التابعة لدائرة القسم.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، حيث تبين وفاة عامل يدعى "أشرف حنظل"، وابنتيه وابنه.

وتستمر الأجهزة الأمنية في سماع أقوال الشهود وإجراء التحريات اللازمة للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

عاجل