رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة جنوب سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، على أهمية الفرص الاستثمارية المتاحة بمدن المحافظة خاصة بمدينة شرم الشيخ بعد أعمال التطوير التي تمت خلال الفترة السابقة، وكذا الفرص المتاحة بمشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين والذى من المقرر افتتاح المرحلة الأولى منه نهاية العام الحالي.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، وذلك لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية وأهم المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها داخل المحافظة ومناقشة الفرص الجاذبة للمستثمرين من الداخل والخارج بجنوب سيناء.
وأضاف المحافظ، أنه تم عرض الفرض الاستثمارية بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمه والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والمواد الخام وتعظيم الاستفادة من الثروة التعدينية وإدارتها وإقامة صناعات تعدينية متعددة مما يتيح فرص عمل هائلة، وكذا استغلال الموقع الاستراتيجى للمدينة والتطوير الشامل لمدن خليج السويس.
كما تم عرض الجهود الجارية لتطوير وتشغيل منطقة حمام موسى لعمل منتجع صحى وعلاجي عالمي من أجل زيادة التنوع السياحي ووضع المحافظة على خريطة السياحة العلاجية العالمية، يأتى ذلك فى ظل تحقيق توجيهات القيادة السياسية لتطوير روافد التنمية المستدامة مصر2030.

وخلال اللقاء أكدت الدكتورة رانيا المشاط، على الأهمية الاستراتيجية لسيناء باعتبارها محورًا أساسيًا من ضمن محاور استراتيجية التنمية المستدامة، وأحد أهم أركان الاقتصاد المصري بما تمتلكه من موارد ومقومات طبيعية وبشرية.
وأشارت المشاط إلى الطفرات التي شهدتها سيناء خلال الفترات الماضية لافتةً إلى زيادة إجمالي الاستثمارات العامة الموجهة لتنفيذ مشروعات في سيناء ومدن القناة، وإلى أهم البرامج التنموية المستهدف تنفيذها بخطة العام المالي 24/2025 لتنمية محافظة جنوب سيناء، والتي تضم عددًا كبيرًا من المشروعات في مجالات الزراعة والري، ومياه الشرب، والنقل والتخزين، والتعليم، والخدمات الصحية.
وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي أهمية استقرار الاقتصاد الكلى من خلال إدارة كفاءة الإنفاق الاستثماري وتعظيم العائد الاقتصادي والاجتماعي من الاستثمارات المختلفة، موضحةً أن الوزارة تعمل على تنفيذ إطار حوكمة الإنفاق الاستثماري بما يفسح المجال للقطاع الخاص المحلى والأجنبي للمشاركة في المشروعات المختلفة بمحافظات مصر.

عاجل