رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مناطق واسعة في غلاف غزة مناطق عسكرية مغلقة

نشر
غلاف غزة
غلاف غزة

تحسبا لضربة إيرانية "وشيكة"، اتخذت إسرائيل عدة إجراءات وقائية اليوم الاثنين وخلال الأيام القليلة الماضية.

ولعل أبرز إجراء، هو القرار الذي اتخذه قائد سلاح الجو الإسرائيلي، صباح الاثنين، بإلغاء سفر الطيارين في سلاح الجو خارج البلاد.


من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مناطق واسعة في غلاف غزة مناطق عسكرية مغلقة.
 

وكانت هيئة البث الإسرائيلية أفادت، في وقت سابق اليوم الاثنين، بأن الجيش الإسرائيلي أصدر أمراً جديداً يمنع جميع الجنود النظاميين من البقاء في جورجيا وأذربيجان القريبتين من إيران خوفاً من الانتقام الإيراني.


من ناحيته، حذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزراء الحكومة من الحديث في الأمور الأمنية في الأيام المقبلة باعتبار أنه "سيكون مصيريا".

يشار إلى أن مراسل موقع أكسيوس الإخباري ذكر في وقت سابق بأن "تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية أن إيران قررت مهاجمة إسرائيل انتقاما لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وقد تفعل ذلك خلال الأيام المقبلة"، وهو تقدير مشابه لما ذكرته القناة 13 الإسرائيلية، التي قالت إن "التقديرات الإسرائيلية بأن ردّ إيران وحزب الله قد يكون هذا الأسبوع".

وفي إيران، قال نائب مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري إن إسرائيل ستتلقى الرد على حماقتها في الوقت المناسب.

نتنياهو يحذر وزراء حكومته من الإدلاء بأي تصريحات حول قضايا سياسية أو أمنية


أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر وزراء حكومته من الإدلاء بأي تصريحات حول قضايا سياسية أو أمنية وأبلغهم أن إسرائيل في أيام مصيرية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال ينسف مربعا سكنيا بخان يونس جنوب قطاع غزة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف مربعا سكنيا شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

بريطانيا: يتعين إنهاء المعارك الآن في غزة وإطلاق سراح جميع المحتجزين


بريطانيا: يتعين أن تنتهي المعارك الآن في غزة وأن يتم إطلاق سراح جميع المحتجزين لدى حماس.

بريطانيا: ندعو إيران وحلفاءها إلى الإحجام عن شن هجمات من شأنها تصعيد التوترات الإقليمية.

 

بريطانيا: نعمل مع جميع الأطراف لمنع التصعيد ولن ندخر أي جهد لتهدئة التوترات وإيجاد سبيل نحو الاستقرار في غزة.. جاء ذلك وفق أخبار عاجلة أفادت بها قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

استشهاد 500 فلسطيني من كادر القطاع الصحي في غزة 


عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "أصبحوا في مرمى الهدف الإسرائيلي.. استشهاد نحو 500 من كادر القطاع الصحي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر".

ووفقا للتقرير، يعتبرون طوق نجاه لإنقاذ ما يمكن إنقاذ أرواحهم من الفلسطينيين جراء الغارات والقصف الإسرائيلي الشرس في قطاع غزة أو الأوضاع اللاإنسانية التي يتعرضون لها، هم كوادر القطاع الصحي، الذين أصبحوا في مرمى الهدف أيضا.

 

فأبت إسرائيل أن تترك للفلسطينيين في قطاع غزة أدنى فرصة للبقاء على قيد الحياة، ومن ثم استهدفت نيران أسلحتها نحو 500 من كوادر القطاع الصحي ليسقطوا شهداء وليصاب المئات الآخرون منهم منذ السابع من أكتوبر الماضي.

لم تكتف قوات الاحتلال بذلك، فاعتقلت أكثر من 310 آخرين من كوادر القطاع الصحي، ودمرت 230 مركبة إسعاف في قطاع غزة للقضاء على ما يقدمون يد المساعدة للفلسطينيين.

 

 

 

عاجل