رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

8 سبتمبر المقبل بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء الدراسة في المدارس الدولية يوم ٨ سبتمبر ٢٠٢٤، وذلك في إطار الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

وترأس محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي؛ وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.


اعتماد استراتيجية الوزارة

وقد اعتمد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، خلال الاجتماع، استراتيجية الوزارة لإعادة هيكلة التعليم الثانوي ومواجهة الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.
وفى مستهل الاجتماع، رحب الوزير بالحاضرين، مؤكدًا أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي له دور محوري في المشاركة في صنع القرار، ودعم العملية التعليمية.

واستعرض الوزير استراتيجية الوزارة التي تم عرضها على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمتعلقة بمعالجة التحديات الراهنة المتمثلة في (الكثافات الطلابية في الفصول - سد العجز في أعداد المعلمين - ارتفاع نسب الغياب بالمدارس - إعادة هيكلة التعليم الثانوي).


وأوضح الوزير أن الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة تأتي في إطار بلورة حقيقية لحلول وآليات تتناسب وطبيعة كل إدارة تعليمية على أرض الواقع، وذلك عقب عدد من الزيارات المتعاقبة والاجتماعات التي تم عقدها مع مديري الإدارات التعليمية في أكثر من ١٠ محافظات.

عاجل