رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يؤكد خطورة استمرار الحرب وتدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة

نشر
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره القبرصي

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا، مساء اليوم الجمعة، من الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، حيث أكد الرئيس السيسي خطورة استمرار الحرب في قطاع غزة.

وجرى خلال الاتصال تأكيد مواصلة تطوير العلاقات في مختلف المجالات، سواء على المستوى الثنائي، أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع اليونان، خصوصًا فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية ومجال الطاقة، فضلًا عن التشاور السياسي المستمر بشأن مختلف القضايا.

وقف التصعيد في قطاع غزة

وتناول الاتصال الأوضاع الإقليمية، حيث استمع الرئيس القبرصي إلى رؤية الرئيس السيسي بشأن ما تشهده المنطقة من تصعيد.

واستعرض الرئيس السيسي في هذا الصدد أولويات الموقف المصري والجهود المبذولة لوقف التصعيد في قطاع غزة، مؤكدًا خطورة استمرار الحرب، ومحذرًا من استمرار تدهور الوضع الإنسانى داخل غزة.

كما أكد الرئيس السيسي ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، من خلال خفض التصعيد سواء بالأراضي الفلسطينية أو إقليميًا، بالنظر لخطورة الدخول في دائرة مفرغة من الرد والرد المضاد، بما لا يخدم مصالح كل شعوب المنطقة.

جهود مصر

من جانبه، ثمن الرئيس القبرصي الجهود المصرية، مُؤكدًا حرصه على التنسيق والتشاور مع مصر في إطار جهود تجنيب الإقليم ويلات الحرب.

وشدد، على دعم بلاده للبيان المصري - الأمريكي - القطري بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما شهد الاتصال تأكيد موقف الدولتين حول ضرورة دفع المسار السياسي القائم على حل الدولتين، باعتباره طريق تحقيق السلام والأمن والاستقرار بالمنطقة.

عاجل