رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع درجة الاستعداد للتعامل مع الأمطار الغزيرة والسيول في المحافظات

نشر
دعم المتضررين من
دعم المتضررين من السيول

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن رفع درجة الاستعداد لفرق الإنقاذ الخاصة بالسيول بالمعدات الخاصة بالتعامل في حالات الأمطار والسيول، كذلك سيارات التدخل الطبي والدفع الرباعي المجهزة للتعامل في المناطق الوعرة.

يأتي تزامنًا مع سقوط أمطار غزيرة تصل لدرجة السيول خصوصًا على محافظتي أسوان والوادي الجديد، والاستعداد الكامل لمواجهة احتمالية حدوث أي حوادث أو نكبات بالمحافظات.

غرفة عمليات

من جانبها، أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تداعيات تقلبات الطقس التي تتعرض لها عدة محافظات.

مواجهة الطوارئ

ووجهت وزيرة التضامن مراكز الإغاثة التابعة للوزارة، التي يبلغ عددها 27 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية، بضرورة توافر مهمات الإغاثة، فضلًا عن التواجد المستمر للجان الإغاثة بالمديريات والإدارات الاجتماعية؛ لمواجهة أي حوادث طارئة بهذه المحافظات، بالإضافة إلى مد مراكز الإغاثة بالمعلومات اللازمة خاصة المعرضة لحدوث سيول.

رفع درجة الاستعداد

وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية للهلال الأحمر المصري وأفرعه على مستوى الجمهورية؛ للتجهيز وتنفيذ الاستجابة السريعة وقت الأزمة وتقديم كل سبل الدعم.

حالة الأرصاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار طقس شديدة الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، اليوم الجمعة؛ استمرارًا للأجواء شديدة الحرارة على مختلف الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة، على القاهرة الكبرى في الظل 36  درجة، وجنوب الصعيد 43 درجة.

سقوط الأمطار

وتوقعت، استمرار فرص سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، قد تصل لحد السيول، على مناطق من «حلايب وشلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد»، ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

حالة البحرين

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر ستكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

عاجل