رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: حلول غير تقليدية لحل مشاكل تعاني منها الأسر المصرية في التعليم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن وزير التربية والتعليم لم يطرح رؤية جديدة لتعليم ولكن يطرح عملية تنفيذ الرؤية في الاطار الموجود ووضع حلول غير تقليدية لحل مشاكل تعاني منها الاسر المصرية ومنها كثافات الفصول و زيادة الطلب علي المدارس ونقص المعلمين لافتا انها باليات جديدة ومبتكرة.

 

وقال اننا نعمل علي مشكلة نقص المعلمين، مشيرا انه يتم تعين ٣٠ الف معلم كل عام بالاضافة لتعين ٥٠ الف معلم بنظام الحصة مشيرا الي اننا عرض هذا الموضوع في مجلس الوزراء اليوم .

واكد ان الحكومة تعمل علي تحديث المناهج والتي بدات مشيرا الي ان المرحلة الابتدائية اكتملت ثم المرحلة الاعدادية والثانوية مشيرا الي انه سيتم تطوير الثانوية العامة مثل جميع النماذج العالمية مثل ال ig ، وسيتم عرضه خلال  بالتفاصيل خلال المؤتمر المقبل .

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الاحتياطي النقدي الأجنبي يغطي 8 أشهر بما يضمن استقرار الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن إطلاق وثيقة ضريبية حتى عام 2030 سيتم طرحها على المستثمرين.

وأضاف مدبولي - خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس - أن الأموال التي خرجت من السوق المصرية كانت من السوق المحلي وكانت بعيدة عن الاحتياطات الدولية، مشيرًا إلى أن البورصة المصرية كغيرها تأثرت باضطرابات أسواق المال العالمية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تستهدف تشجيع الصناعة الوطنية من أجل زيادة الصادرات ويتم عرض مخططات التنمية الصناعية على رئيس الجمهورية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تحافظ على استراتيجية توفر الاحتياطي الأجنبي والسيولة النقدية، موضحًا أن التوترات الإقليمية والدولية أدت إلى حالة من غياب الثقة وعدم اليقين على الصعيد العالمي.

عاجل