رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هتدخل كلية إيه بمجموعك؟.. كليات علمي علوم 2024 وتنسيق المرحلة الأولى المتوقع

نشر
تنسيق الجامعات 2024
تنسيق الجامعات 2024

بدأ طلاب الشعبة العلمية مرحلة الترقب لمعرفة موعد تنسيق الجامعات 2024 المرحلة الأولى بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي، حيث يبحث الطلاب عن جميع كليات علمي علوم 2024 وتنسيق المرحلة الأولى المتوقع، للاطلاع عليها ومعرفة كل الفرص المتاحة، بالإضافة أيضا إلى الحد الأدنى للقبول بها.

ويبحث جميع طلاب الثانوية العامة عن قائمة الكليات المتاحة لأقسامهم، للالتحاق بها في العام الدراسي المقبل 2024-2025، إذ يريد كل طالب دخول إحدى الكليات المرغوبة من الجميع مثل كليات الطب والصيدلة والعلوم، التي يتهافت عليها الجميع من طلاب الصف الثالث الثانوي.

تضم المرحلة الأولى عددا من الكليات والبعض الآخر يكون في المرحلة الثانية، والمرحلة الثالثة، حسبما يعلن مكتب التنسيق عن الحد الأدنى لكل مرحلة، نقدم لكم في التقرير التالي، جميع كليات علمي علوم 2024 وتنسيق المرحلة الأولى المتوقع.

جميع  كليات علمي علوم 2024 وتنسيق المرحلة الأولى 

تتعدد كليات علمي علوم، التي تكون متاحة أمام طلاب الشعبة العلمية خلال العام الدراسي الحالي، على رأسها كليات الطب، وكلية العلوم، بالإضافة إلى الصيدلة، التي تعد من الكليات ذات المجموع الأعلى بالنسبة لتنسيق الكليات العلمي، حيث دائما ما تكون في المرحلة الأولى، حيث أنها هدفا لأصحاب المجاميع العالية في هذه السنة الدراسية، والتي جاءت كالتالي:

كلية الطب
كلية العلاج الطبيعي
كلية العلوم
كلية الطب البيطري
كلية التمريض
كلية حاسبات ومعلومات
كلية طب الأسنان
كلية الصيدلة
كلية الألسن
كلية الإعلام
كلية الزراعة
كلية التجارة
كلية السياحة والفنادق
كلية التربية
كلية الفنون الجميلة  
كلية تجارة إنجلش
كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
كلية رياض الأطفال
كلية اللغات والترجمة
كلية الآداب
كلية الحقوق
كلية الاقتصاد المنزلي
كلية الملاحة وعلوم الفضاء

تنسيق علمي علوم 2023

يهتم كل طالب في الشعبة العلمية بالاطلاع على تنسيق علمي علوم 2023، لكي يأخذ فكرة مبدئية عن الكليات، التي قد تتاح له على حسب مجموع في مرحلة الثانوية العامة، حيث إن الحد الأدنى لن يختلف بصورة جذرية بل إنه قد يصل معدل الزيادة في المرحلة الأولى بتنسيق ما بين 1-3 درجات، ونعرض لكم تنسيق علمي علوم للنسخة الماضية كالتالي.


توقعات تنسيق الكليات علمي علوم 2024

بالنسبة لتوقعات تنسيق كليات علمي علوم 2024، فإنها تشير إلى ارتفاعات طفيفة عن الموسم الماضي، بعد ارتفاع نسبة النجاح في قسم علمي علوم، حيث سجلت النسبة هذا العام 80.64%، بينما سجل في العام الماضي78.62%، وما يتوقع أن يرتفع الحد الأدنى للكليات في جميع المراحل.


توقعات الحد الأدنى لتنسيق للشعبة العلمية 2024

بعد الكشف عن نتيجة الثانوية العامة، أشارت توقعات الحد الأدنى للمرحلة الأولى أنها ستشهد ارتفاعا ملحوظا بنسبة تصل ما بين 1-2% في شعبة علمي علوم، أي أن الحد الأدنى سيكون ما بين 89-91%، حيث تخطت نسبة النجاح لعلمي علوم أكثر من 80% وهو ما سوف سيؤدي إلى ارتفاع في الحد الأدنى للقبول بالكليات.  

 

توقعات كليات علمي علوم كاملة اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا 

عاجل