رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة عشرات الرياضيين في أولمبياد باريس بفيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه تم تسجيل ما لا يقل عن 40 حالة إصابة بفيروس كورونا بين الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس، مؤكدة في الوقت نفسه أن هذا العدد ليس مفاجئًا نظرًا لارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس عالميًا.

 

وقالت الدكتورة ماريا فان كيرخوف، المديرة العامة لإدارة التأهب والاستجابة الوبائية بمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحافي في جنيف إن “هذا الرقم ليس صادمًا”، مضيفة أن “ظهور حالات الإصابة بكوفيد-19 بين الرياضيين أمر متوقع نظرًا لانتشار الفيروس سريع العدوى في معظم أنحاء العالم”.

وأضافت: ”في الأشهر الأخيرة شهدت العديد من الدول تفشي (كوفيد 19)، حتى في دورة الألعاب الأولمبية، حيث ظهرت نتائج فحص 40 رياضيا على الأقل إيجابية"، مؤكدة أن لجنة الألعاب الأولمبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية "بحثت في جميع الأساليب المختلفة التي يجب تطبيقها خلال التجمعات الجماهيرية مثل الألعاب الأولمبية واتخذت “الإجراءات اللازمة”.

وأكدت ، أن الفيروس لا يزال موجودا إلى حد كبير" في العالم، وينتشر "في جميع الدول.

وأكد مسؤولون في المنظمة أنهم عملوا جنبًا إلى جنب مع اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس لضمان تطبيق البروتوكولات الصحية والوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروس أثناء البطولة.

وكشفت البيانات التي جمعتها منظمة الصحة العالمية من خلال نظامها للرصد في 84 دولة حول العالم عن تزايد مطرد في نسبة الحالات الإيجابية لاختبارات فيروس كورونا في الأسابيع القليلة الماضية.

ومع ذلك، فقد أوضحت الدكتورة فان كيرخوف أن مراقبة عينات مياه الصرف الصحي تشير إلى أن معدلات انتشار الفيروس أعلى بكثير مما تم الإعلان عنه حاليًا، وتتراوح بين ضعفين وعشرين ضعف الأعداد المبلغ عنها رسميًا.

 

عاجل