رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. وشرطة الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا طقوسا تلمودية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان قولهم إن المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين.
في سياق متصل .. استشهد شابان وطفل وأصيب 7 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامها بلدة عقابا شمال طوباس .

وفي السياق نفسه .. واصلت قوات الاحتلال اليوم،اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء، ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين .

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ، عدة بلدات وقرى في شمال وغرب وشرق رام الله،منها دير غسانة، وكفر عين، وقراوة بني زيد، والنبي صالح شمال غرب رام الله، وبرقة ودير دبوان شرق رام الله.

ومن ناحية أخرى  اعتقلت قوات الاحتلال 9 فلسطينيين في مناطق متفرقة حيت اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقلت فتيين، كما اعتقل الاحتلال شابا جريحا من بلدة كفر دان غرب جنين وثلاثة مواطنين من بيت لحم بالإضافة إلى ثلاثة مواطنين من بلدتي السموع ويطا جنوب الخليل.

عاجل