رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في خليج عدن وإسقاط مسيرة أمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت جماعة الحوثي اليمنية، إنها استهدفت السفينة "جروتون" في خليج عدن، وأكدت أيضا أنها أسقطت طائرة أمريكية مسيّرة (إم.كيو-9) فوق محافظة صعدة بشمال اليمن.

وهذه أول هجمات يعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنها منذ أن نفذت إسرائيل غارة جوية انتقامية ضد الجماعة في ميناء الحديدة في 20 يوليو الماضي.

تعطل نظام تحديد المواقع GPS في إسرائيل تحسبًا لهجوم صاروخي إيراني

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم الأحد، أن تطبيقات تحديد المواقع تعرضت لعطل منذ قليل مما أثار المخاوف من هجوم صاروخي وشيك وسط استعداد إسرائيل لهجمات انتقامية من إيران وحزب الله.

وأوضحت الصحيفة أن سكان تل أبيب ومنطقة وسط إسرائيل، اشتكوا اليوم أن تطبيقات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاصة بهم أبلغتهم أنهم كانوا في بيروت.

وأضافت أن اضطرابات نظام تحديد المواقع العالمي، تسببت في إثارة القلق بشأن هجوم وشيك من إيران بعد الإبلاغ عن حوادث مماثلة في أبريل الماضي عندما أطلقت إيران 300 صاروخ وطائرة بدون طيار على إسرائيل ردًا على مقتل مسؤول إيراني بارز في دمشق.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في ذلك الوقت إنه تسبب عمدًا في التعطيل، بحيث تتداخل تطبيقات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مع أنظمة الملاحة للطائرات بدون طيار والصواريخ التي تستخدمها إيران في الهجوم.

وتأتي الاضطرابات في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لهجوم إيراني جديد محتمل، رداً على اغتيال القائد العسكري بجماعة حزب الله اللبنانية فؤاد شكر ورئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية، الأسبوع الماضي.

عاجل