رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطيران: حلول فعالة وفورية لجميع مشاكل الركاب بالمطارات المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، إنه يتابع ملف المطارات المصرية عن قرب، وجميع المشاكل التي تواجه الركاب يعمل على إيجاد حلول فعالة وفورية لها، وقال سيتم تفادي أغلبها في القريب العاجل خاصة مع بدء التشغيل التجريبي لمبني الركاب الجديد بمطار برج العرب الدولى ، والذي من المقرر أن يبدأ نهاية الشهر الجارى ويُعد تشغيله بمثابة إضافة جديدة وخطوة واعدة تضاف لمنظومة المطارات المصرية نحو تحويلها إلى منظومة المطارات صديقة للبيئة تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، بمحرري شئون الطيران المدني بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ، والمهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، واللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث تناول اللقاء استعراض اهداف وزارة الطيران المدنى خلال المرحلة القادمة .

وفيما يخص مطار العاصمة الإدارية الجديدة؛ قال وزير الطيران المدني إنه يتوقع ان يستقبل هذا المطار ركاباً ذوى طبيعة خاصة ، وأعرب عن توقعه أن يزداد الطلب على العمل في المطار مع تشغيل حى المال والأعمال خلال الفترة القادمة .

وقال سامح الحفنى وزير الطيران المدنى إنه بعد النجاح الذي تحقق لمطار سفنكس وإقبال شركات الطيران العالمية على تنظيم رحلات إليه ومع التوقعات بزيادة حجم الحركة مع افتتاح المتحف المصرى الكبير ، فإن الوزارة تدرس حاليا زيادة السعة الاستيعابية للمطار مرة أخرى خلال الأشهر القليلة القادمة .

ووجه وزير الطيران المدني الشكر لجميع العاملين بالمطارات المصرية والوكالات أثناء أزمة الخلل التقني العالمي ، خاصة مع عدم تأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها بالاعتماد على أربعة أنظمة بديلة ، بالإضافة إلى تشغيل غرفة أزمات بسلطة الطيران المدني المصري وغرفة عمليات مصر للطيران لمواجهة الازمة ، حيث وجه الشكر أيضًا لوزير الاتصالات على تعاونه ومبادرته السريعة بدعم المعلومات والبيانات المتعلقة بهذا الشأن .

وشدد وزير الطيران المدنى على أهمية العنصر البشري بقطاع الطيران المدني مع التزام الوزارة بمراعاة البعد الاجتماعي بشكل دقيق من أجل توفير بيئة عمل أكثر إيجابية وإنتاجية.

عاجل