رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| «التعليم» تعلن اليوم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 واعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حيث تحدد الوزارة اليوم توقيت ظهور النتيجة وموعد عقد المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل ونسب النجاح.


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نسب النجاح فى 9 مواد بالثانوية العامة، قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 كالتالي:

- نسبة النجاح فى مادة الكيمياء للثانوية العامة 2024 وصلت لأكثر من 92%.
- نسبة النجاح فى مادة الجغرافيا للثانوية العامة 2024 أكثر من 92%.
- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%؜.

- نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت 96.43%.

- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، 96.62%.

- نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%.

- نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، 94.21%
- نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 91%.

- تخطت مؤشرات النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نسبة 92%.

«التعليم»: جميع نتائج الثانوية العامة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة


أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المعلومات حول درجات نتائج الثانوية العامة 2024 التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقة ولا تعكس الحقيقة. 

وأوضح المصدر أن الوزارة لم تعلن بعد عن نتائج امتحانات الثانوية العامة بشكل رسمي، وأن جميع الأخبار المتداولة حول الدرجات هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وفي هذا السياق، تناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بالتحقق من دقة المعلومات التي يتم نشرها عن مؤشرات وموعد نتائج الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة أن عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات لا تزال جارية، وأنه لا يمكن اعتبار أي معلومات حول النتائج دقيقة حتى تصدر البيانات الرسمية من الوزارة.

أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية

تجدد الوزارة التأكيد على أهمية استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الاعتماد على الشائعات التي قد تسبب البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور. وحثت الوزارة الجميع على انتظار البيانات الرسمية التي سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية الخاصة بها، لضمان الحصول على المعلومات الصحيحة وتجنب نشر الأخبار المضللة.

نسب النجاح في مواد الثانوية العامة 2024

في سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسب النجاح في مواد الثانوية العامة لعام 2024، حيث سجلت النسب التالية:

  • نسبة النجاح في مادة الكيمياء وصلت إلى أكثر من 92%.
  • نسبة النجاح في مادة الجغرافيا تجاوزت 92%.
  • بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%.

كما تم الكشف عن التفاصيل المتعلقة بنسب النجاح في مواد أخرى، حيث بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في امتحان اللغة الأجنبية الأولى 51,943 طالبًا وطالبة، بنسبة 7.57% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان الذي بلغ 686,616 طالبًا وطالبة. أما في مادة التاريخ، فقد بلغت نسبة النجاح 96.43%.

نسب النجاح في مواد اللغة العربية والفيزياء

بالإضافة إلى ذلك، بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر في امتحان مادة اللغة العربية 6,716 طالبًا وطالبة، بنسبة 0.95% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين. وفي امتحان مادة الفيزياء، بلغت نسبة النجاح 94.21%، مع تسجيل 11,369 طالبًا وطالبة للحصول على نسبة 95% فأكثر، بنسبة 2.27% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين البالغ 501,642 طالبًا وطالبة.

 

عاجل