رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية: جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة يهدف لحماية قضيتنا

نشر
فلسطين
فلسطين

قال مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك " إن مصر وقفت سداً منيعاً ضد تهجير الشعب الفلسطيني ، كما أن جهودها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة تهدف لحماية قضيتنا الفلسطينية".
وشدد العكلوك ، خلال حوار خاص مع برنامج "عن قرب" الذى تقدمه الإعلامية أمل الحناوي عبر قناة "القاهرة" الإخبارية مساء اليوم السبت ، على أن الوضع في فلسطين يمثل استمرارا لجريمة إبادة جماعية فاقت تسعة أشهر ، وجريمة تطهير عرقي مستمرة منذ أكثر من ثمانية عقود.
وأضاف أن قطاع غزة يشهد اليوم جريمة إبادة جماعية متكاملة الأركان ، مؤكدا أن صمت العالم عن جرائم إسرائيل جعلها قوة إبادة متوحشة ، مشيرا الى أن إسرائيل ألقت 90 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة، دمرت خلالها ما يقرب من 75% من كل أشكال الحياة في القطاع ، وهناك أكثر 150 ألف فلسطيني ما بين شهيد وجريح ومفقود تحت الركام ، كما أن عملية التجويع الممنهجة في غزة قضت على أكثر من 50 فلسطينياً ، ناهيك عن 21 ألف أسير فلسطيني يتعرضون للتعذيب في سجون الاحتلال.
وحول مسار المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي ، قال المندوب الفلسطيني لدى جامعة الدول العربية ، إن هناك جهودا كبيرة تبذلها مصر وقطر، والتي يؤيدها الكثير من الأعضاء الفاعلين في المجتمع الدولي، مؤكدا في الوقت نفسه أن هدف إسرائيل ليس القضاء على حماس أو المقاومة ، ولكن هزيمة الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية من خلال التهجير القسري للفلسطينيين في غزة ، والتمهيد لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية؛ لتحقيق هدفها الاستراتيجي وهو تأسيس دولة إسرائيلية على مساحة واسعة.
وعن رفض الكنيست الإسرائيلي إقامة الدولة الفلسطينية ، أكد العكلوك أن الحكومة الإسرائيلية تسعى وتقاتل من أجل تدمير أي أسس لقيام دولة فلسطينية.
وفيما يتعلق بجهود الدبلوماسية الفلسطينية لدفع مسار المفاوضات الى الأمام للوصول إلى وقف إطلاق النار ، قال المندوب الفلسطيني إن فلسطين تقوم بجهودها من خلال جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ، وتواجدها في الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لفضح الأهداف الإسرائيلية الخبيثة ، وأضاف : "ونحن ننتظر إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال لقادة إسرائيل" ، مؤكدا في الوقت ذاته أن تجسيد استقلال فلسطين هدف مركزي لدى جامعة الدول العربية. 

عاجل