رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب الله: قصفنا موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابة مباشرة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

حزب الله: قصفنا موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابة مباشرة.. جاء ذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

«حزب الله» يعلن استهداف موقع العاصي ومبنى لجنود الاحتلال الإسرائيلي بمستعمرتي «ميتات وأفيفيم»‏


أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استهداف موقع العاصي ومبنى يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرتي "ميتات وأفيفيم" ‏بالأسلحة الصاروخية. 
وقال "حزب الله" - في بيانات منفصلة أوردتها الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - "إن الاستهدافات حققت إصابات مباشرة بتلك المواقع العسكرية الإسرائيلية".
وفي المقابل، استهدف الاحتلال الإسرائيلي بلدتي طيرحرفا وعيتا الشعب بصاروخ موجه، كما أطلق الاحتلال قذيفة حارقة على أطراف بلدة شيحين في القطاع الغربي، مما أدى إلى اشتعال النيران.

أمريكا: على مواطنينا عدم الاعتماد علينا في إجلائهم من لبنان


أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، أن شركات طيران ألغت أو علّقت رحلاتها إلى لبنان، إلا أن خيارات الطيران التجاري لا تزال متوفرة.

وطالبت الخارجية الأمريكية، مواطنيها بـ"عدم الاعتماد عليها في عملية إجلائهم خلال حالات الأزمات"، وأوصت من يختار عدم مغادرة لبنان من رعاياها إعداد خطط طوارئ للاحتماء في أماكن سكنهم.

 

ونشرت الخارجية بحسب بيان صادر عن سفارتها في لبنان: "تشير السفارة الأمريكية إلى أن العديد من شركات الطيران علّقت أو ألغت رحلاتها، وبيعت العديد من الرحلات؛ ومع ذلك، لا تزال خيارات النقل التجاري لمغادرة لبنان متاحة".

وتابعت: "يمكن للمواطنين الأمريكيين الذين يفتقرون إلى الأموال للعودة إلى الولايات المتحدة الاتصال بالسفارة للحصول على المساعدة المالية من خلال قروض الإعادة إلى الوطن، ونوصي المواطنين الأمريكيين الذين يختارون عدم مغادرة لبنان بإعداد خطط طوارئ لحالات الطوارئ والاستعداد للاحتماء في مكانهم لفترة طويلة من الزمن".


 

عاجل