رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| «الكهرباء» تستهدف توفير مصادر طاقة دائمة ومنخفضة التكلفة لتأمين احتياجات المواطنين

نشر
شبكة الكهرباء في
شبكة الكهرباء في مصر

قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تستهدف تأمين مصادر دائمة وكافية ومنخفضة التكلفة ونظيفة من الطاقة.

في هذا الإطار، أشار وزير الكهرباء إلى خطة خفض استهلاك الوقود التقليدي، وتقليل انبعاثات الكربون، وزيادة الاعتماد على الطاقات الجديدة والمتجددة، والتوسع في أنظمة تخزين الطاقة وخطوط الربط على الشبكة الموحدة وغيرها من متطلبات التطوير على طريق الشبكة الذكية.

اجتماع مع بنك إعادة الإعمار الأوروبي

واستقبل وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وفدًا من بنك إعادة الإعمار والتنمية الأوروبي، برئاسة نانديتا بارشاد، المدير الإداري لمجموعة البنية التحتية المستدامة، بمقر الوزارة، في مدينة العلمين، بحضور المهندسة صباح مشالي، نائب الوزير.

جاء ذلك، لمناقشة عدد من ملفات التعاون المشترك، شملت استراتيجية مزيج الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتعظيم العوائد من الموارد الطبيعية ومشروعات تطوير الشبكة الموحدة، وتحديث مراكز التحكم على شبكات التوزيع.

التعاون بين وزارة الكهرباء والبنك

وخلال اللقاء، أشاد وزير الكهرباء بالتعاون المثمر بين وزارة الكهرباء والبنك، مُوضحًا مجالات التعاون المشترك الحالية، والمشروعات المستقبلية في إطار تحويل الشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى ذكية ببناء وتطوير قدراتها وبنيتها التحتية.

ولفت، إلى الخطة العاجلة لتحسين الأداء، وإضافة قدرات توليد من الطاقة المتجددة وزيادة قدرة الشبكة على استيعاب الأحمال.

عاجل