رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 مرشحين.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن القائمة النهائية لسباق الانتخابات الرئاسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المحكمة الدستورية الجزائرية، اليوم الأربعاء، عن القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل، والتي ضمت المرشح الحر عبد المجيد تبون، والمرشحين الإثنين: يوسف أوشيش وحساني شريف عبد العالي.


وأوضح رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية عمر بلحاج - في تصريح اليوم - أن "المحكمة الدستورية اجتمعت في جلسات مغلقة أيام 27 و28 و29 و30 يوليو الجاري لدراسة الطعون المسجلة لدى المحكمة، والتي بلغ عددها 5 طعون، كما اجتمعت اليوم لاعتماد القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية للبلاد.


وأوضح أنه بعد المداولة، قررت المحكمة الدستورية "قبول 4 طعون من حيث الشكل ورفضها من حيث الموضوع لعدم التأسيس وعدم قبول طعن واحد شكلا لعدم وروده في الأجل القانوني (المحدد ب٤٨ ساعة من ساعة تبليغ المرشح المحتمل بقرار السلطة المستقلة للانتخابات)


كما قررت قبول واعتماد القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل وهم حسب الترتيب الأبجدي: يوسف أوشيش عن حزب جبهة القوى الاشتراكية، وعبد المجيد تبون، وحساني شريف عبد العالي.


وأشار عمر بلحاج إلى أن قرارات المحكمة الدستورية ترسل إلى الأمين العام للحكومة لنشرها في الجريدة الرسمية، كما "تبلغ قرارات رفض الطعون المتعلقة بالترشيحات إلى الطاعنين فورا".

عاجل