رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين يبحث ضخ استثمارات بمنظومة الصوامع لزيادة السعات التخزينية

نشر
وزير التموين يبحث
وزير التموين يبحث ضخ استثمارات بمنظومة الصوامع

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب ضرورة وجود ورقة عمل مشتركة لطرح المزيد من الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات المرتبطة بنشاط وزارة التموين وجهاتها التابعة.


جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين مع وزير الاستثمار، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة؛ لبحث إمكانية التعاون في مجال ضخ الاستثمارات في منظومة الصوامع وزيادة السعات التخزينية بالصوامع التابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين.

 
وبحثا الوزيران التعاون في مجالات أنشطة التجارة الداخلية وجذب الاستثمارات في مجال إنشاء وتشغيل المناطق اللوجيسيتة والتجارية والمستودعات الاستراتيجية؛ بما يعود بالنفع على حركة التجارة الداخلية ويساهم في ضبط الأسعار والأسواق.


وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المحاور ومن أهمها تعظيم الاستفادة من دور وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية بمجالات التجارة الداخلية والصناعات الغذائية والصوامع ولا سميا طرح الفرص الاستثمارية في مجال صناعة الزيوت وتطوير تجارة التجزئة وصناعة الورق بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.


واتفق الوزيران على أهمية التعاون في مجال السجل التجاري بما يسمح للمستثمرين بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة في أسرع وقت ممكن.