رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اياتا»: 9‎% زيادة في السفر الدولي خلال يونيو الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن ويلي والش رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» عن 9‎% زيادة في الطلب العالمي على السفر خلال يونيو الماضي، وارتفع الطلب علي السفر الداخلي بنسبة 4.3٪ .

وقال والش: زاد الطلب في جميع الدولي مع بدء ذروة موسم السفر الصيف خلال يونيو الماضي، وبلغ متوسط التحميل علي الطائرات 85٪ تم تحقيقه في كل من الرحلات المحلية والدولية ، وتابع والش أن دورة الألعاب الأولمبية في باريس زادت من الحركة، ونتمنى لفرنسا كل النجاح كمضيف للدورة.

وشهدت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة بنسبة 9.6٪ على أساس سنوي في الطلب، وزادت السعة بنسبة 9.4٪ على أساس سنوي وكان عامل الحمل 79.7٪ (+0.1ppt مقارنة بيونيو 2023).

وارتفع الطلب لشركات الطيران الأفريقية وشهدت زيادة بنسبة 16.9٪ على أساس سنوي في الطلب، وكان هذا أكبر تحسن في عامل الحمولة بين جميع المناطق.

بينما شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ شهدت نموا قويا، مع زيادة الطلب على أساس سنوي بنسبة 22.6٪. زادت السعة بنسبة 22.9٪ على أساس سنوي ، وكان الطريق بين أفريقيا وآسيا هو الزوج الإقليمي الأسرع توسعا، حيث نما بنسبة 38.1٪.

وشهدت شركات النقل الأوروبية زيادة بنسبة 9.1٪ على أساس سنوي في الطلب. زادت السعة بنسبة 9.8٪ على أساس سنوي .

شهدت شركات النقل في أمريكا الشمالية زيادة بنسبة 6.6٪ على أساس سنوي في الطلب. زادت السعة بنسبة 8.6٪ على أساس سنوي، وهو أعلى مستوى بين المناطق.

شهدت شركات الطيران في أمريكا اللاتينية زيادة بنسبة 15.3٪ على أساس سنوي في الطلب ، وارتفعت السعة بنسبة 15.6٪ على أساس سنوي.

عاجل