رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| أوستن: إذا تعرضت إسرائيل للهجوم فسوف نساعدها في الدفاع عن نفسها

نشر
 لويد أوستن
لويد أوستن

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها إذا تعرضت لهجوم.

وأكد أوستن في مؤتمر صحفي بالفلبين متحدثا عن التطورات على الجبهة اللبنانية- الإسرائيلية، ومقتل القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر بضربة إسرائيلية أنه "ما زلنا نشعر بالقلق إزاء احتمال تصعيد هذا الأمر إلى قتال كامل. ولا أعتقد أن القتال الشامل (بين حزب الله وإسرائيل) أمر حتمي".

 

وأضاف: "أعتقد أننا نود أن نرى الأمور تُحل بطريقة دبلوماسية".

واختتم حديثه قائلا: "إذا تعرضت إسرائيل للهجوم فسوف نساعدها في الدفاع عن نفسها. لقد كنا واضحين بشأن ذلك منذ البداية، ولكن مرة أخرى، لا نريد أن نرى ذلك يحدث".

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية شكر بضاحية بيروت الجنوبية في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه رد على هجوم صاروخي عبر الحدود أدى إلى مقتل 12 طفلا وفتى في هضبة الجولان يوم السبت.


ووصف دانيال هاغاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، شكر، الذي أعلنت إسرائيل، فجر الأربعاء عن مقتله، بأن كان "اليد اليمنى لحسن نصر الله"، الأمين العام لحزب الله.

قُتل ثلاثة مدنيين، هم سيدة وطفلان، جرّاء الغارة الإسرائيلية مساء الثلاثاء على الضاحية الجنوبية، وفق حصيلة "غير نهائية" أوردتها وزارة الصحة اللبنانية.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن "العدوان الإسرائيلي" أدى إلى "سقوط ثلاثة" هم "سيدة وطفلة وطفل"، لافتة إلى أن "البحث مستمر عن مفقودين تحت الأنقاض"، وذلك عدا عن إصابة 74 جريحا "خمسة منهم في حال حرجة".

جالانت بعد مقتل شكر: أثبتنا أننا قادرون على الوصول لأي مكان

أشاد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ،الثلاثاء، بعملية قتل القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر، واصفا إياه بأن يديه ملطختان بدماء إسرائيليين كثر.

وقال جالانت  في بيان: "في عملية دقيقة ومهنية فإن الجيش الإسرائيلي قضى الليلة على رئيس هيئة أركان حزب الله فؤاد شكر الذي يعرف أيضا باسم سيد محسن.

 


وأضاف: "أثبتنا أنه ليس هناك مكان لا يمكننا الوصول إليه لفرض ثمن باهظ على أي اعتداء ضد إسرائيل".

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في بيان إن "سيد محسن كان يدير القتال في مواجهة إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر وكان مسؤولا عن مجزرة الأطفال في مجدل شمس وعن قتل العديد من الإسرائيليين والأجانب على مدار السنين".


وقُتل ثلاثة مدنيين، هم سيدة وطفلان، جرّاء الغارة الإسرائيلية مساء الثلاثاء على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، وفق حصيلة "غير نهائية" أوردتها وزارة الصحة اللبنانية.

 

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن "العدوان الإسرائيلي" أدى إلى "سقوط ثلاثة" هم "سيدة وطفلة وطفل"، لافتة إلى أن "البحث مستمر عن مفقودين تحت الأنقاض"، وذلك عدا عن إصابة 74 جريحا "خمسة منهم في حال حرجة".

تضارب الأنباء حول مقتل فؤاد شكر القيادي بـ«حزب الله» .. صور

تضاربت الأنباء حول مقتل المستشار العسكري في جماعة حزب الله فؤاد شكر في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت.

واستهدفت غارة إسرائيلية، الثلاثاء، مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد يومين من توعّد إسرائيل بالرد على هجوم دامٍ طال مجدل شمس بالجولان المحتلة نسبته إلى جماعة حزب الله اللبنانية.

بدوره، أكد مصدر مقرّب من حزب الله لوكالة "فرانس برس"، متحفظًا على كشف هويته، نجاة القيادي العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر من الضربة الإسرائيلية التي استهدفته، اليوم، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المصدر إن شكر، واسمه العسكري محسن شكر، نجا من الاستهداف الإسرائيلي، موضحًا أنه يتولى مهام قيادة العمليات العسكرية في جنوب لبنان ضد إسرائيل.

"شكر" مطلوب من الإدارة الأمريكية

و"شكر" مطلوب من الإدارة الأمريكية التي عرضت 5 ملايين دولار للوصول إليه منذ العام 2017، ووصفه نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس حينها بأنه أحد العقول المدبرة لتفجير ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في بيروت عام 1983.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأنَّ غارة معادية استهدفت محيط مجلس شورى حزب الله في حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية.

 

 

وأظهرت صور ومقاطع فيديو دمارًا واسعًا في عدة مباني ومركبات في المكان الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنَّ الطائرات استهدفت في بيروت القائد المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس وقتل العديد من المدنيين الإسرائيليين.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، تبين أنَّ القيادي في حزب الله فؤاد شكر هو المستهدف في الغارة على ضاحية بيروت الجنوبية.

 

 

 

عاجل