رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير مجموعة الصين للإعلام: وسائل الإعلام المصرية الصينية تعزز التعاون بين الشعبين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الوزير شن هايشيونغ عضو اللجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني ومدير مجموعة الصين للإعلام، أن الصين ومصر حضارتان قديمتان لديهما تعاون ممتد عبر السنين.
واستطرد قائلا: كان لدي معرفة مسبقة عن مصر من المناهج الدراسية في الصين، مؤكدا أن الحوار بين مصر والصين له أثر عظيم يعود بالفائدة علي البلدين.
كما أكد قائلا أن مصر والصين أصدقاء حقيقيون وأخوة جيدون، كما أن علاقة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وشي جين بينغ  تحدث وتعمق الشراكة الاسترتيحية بين البلدين.
واستطرد قائلا: انجزنا برامج عن التعاون الإخباري وسلطنا الضوء علي المشروعات القومية الكبرى في مصر، وعلي معرض للآثار المصرية المقام حاليا في مدينة شنغهاي، حيث تصطف الجماهير  لزيارته، وأكد المسئول الصيني أن وسائل الإعلام في مصر والصين تلعب دورا مهما في تعزيز التعاون بين الشعبين، مشيرا إلى إطلاق الفيلم الوثائقي أقنعة وكنوز عن التعاون بين البلدين.
وقال : نرغب في تعميق التعلم المتبادل بين الحضارتين المصرية والصينية وتعزيز الصداقة المصرية الصينية والعربية الصينية.

جاء ذلك خلال المؤتمر  الذي نظمته سفارة الصين بعد ظهر اليوم في القاهرة، وذلك حول الفرص العالمية من تعميق الإصلاح في الصين في العصر الحديث وفعاليات التبادلات الثقافية للاحتفال بالذكري العاشرة لاقامة علاقات الشراكة المصرية الصينية. 
وحضر هذا اللقاء شريف فتحي وزير السياحة والاثار وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ومساعدي وزير الخارجية للثقافة والشئون الأسيوية وسفير الصين بالقاهرة لياو  ليتشيانغ، ومجموعة كبيرة من المعنيين بالتعاون المصري الصيني والفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، وممثل عن الثقافة والأمين العام للمجلس الاعلى للآثار، ورئيس التليفزيون المصري و كبار الشخصيات في الإقتصاد والثقافة والإعلام والفن والسياحة.

عاجل